أشهر 5 كتاب فى فرنسا.. تعرف على عالم إبداعاتهم الأدبية

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 10:00 م
أشهر 5 كتاب فى فرنسا.. تعرف على عالم إبداعاتهم الأدبية ميشيل ويلبيك
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الأدب الفرنسى رائدا فى أوروبا لا سيما فى ضوء تأثيراته المتعددة على مر العصور ليس فقط فى القارة العجوز، لكن أيضا في العالم كله عبر مؤلفين مثل ألبير كامو وأونوريه دى بلزاك وجوستاف فلوبير وغيرهم وهنا نذكر بعضا من كتاب فرنسا الأحياء المؤثرين في مجالات الكتابة الأدبية.
 

ميلان كونديرا

واحد من أِشهر الروائيين في العالم وهو من أصول تشيكية غير أنه انتقل إلى فرنسا وعاش فيها وحصل على جنسيتها قبل أربعين عاما، له من الروايات عشرة غير أن شهرتها التى جابت الآفاق جعلتها مثل أيقونات أدبية، وأبرزها على الإطلاق كائن لا تحتمل خفته التى تجولت فيما بعد إلى فيلم، واشتهرت مصطلحات منها، بحيث صارت مثل معانى جديدة مثل"الكيتش".
 

ميشيل ويلبيك

يكتب باسم ميشيل ويلبك ‏وهو مؤلف ومخرج سينمائي وشاعر فرنسي، يثور عليه جدل كبير بين معجبيه الذين يعتبرونه خليفة للماركيز دي ساد وشارل بودلير، وبين منتقديه الذين يرفضون كتاباته الجريئة وقد فاز بجائزة غونكور سنة 2010 عن روايته "الخريطة والأرض"، أما أحدث رواياته فهي "إبادة" وهى لاثامنة له وقد اعتبر صدورها هذا العام ضمن الأحداث الأدبية الأبرز.
 

لوران جودة

ولد في 6 يوليو من عام 1972، وهو كاتب فرنسي فاز بجائزة جونكور عن رواية شهيرة له تحت عنوان "شمس آل سكورتا" كما حصل على جائزة بائعي الكتب في فرنسا، له من الروايات أيضا وفاة الملك تسونجور، باب الجحيم، رقص الظلال، باريس ألف حياة، الكلب 51، هذا فضلا عن إسهاماته المسرحية المتعددة ودواوينه الشعرية.
 

جيوم ميسو 

أحد أشهر المؤلفين الفرنسيين المعاصرين، وتحتل كتبه قوائم أفضل المبيعات وقد غادر ميسو بلده إلى الولايات المتحدة في سن التاسعة عشر، وأقام في ولاية نيويورك لعدة أشهر مع بعض المغتربين، معتمدًا على بيع الآيس كريم كوسيلة لاكتساب رزقه ثم عاد إلى وطنه فرنسا وعقله مليء بأفكار عديدة للروايات.
 
صدرت أولى رواياته في 2001 ولم تحقق النجاح المطلوب، ثم تتابعت أعماله الناجحة بعد ذلك حتى صار من أشهر مؤلفي فرنسا، ترجمت رواياته إلى أكثر من عشرين لغة وبلغ إجمالي مبيعات كتبه أكثر من مليونى نسخة حول العالم، ومن أشهر أعماله نداء الملاك، سنترال بارك، شقة باريس، الحياة رواية، وغيرها.
 

يان موا 

يعد يان موا من أِشهر الكتاب الفرنسيين حصل على جائزة جونكور عام 1996 وجائزة رينودو الأدبية عام 2013، وهو من مواليد عام 1968 ويعمل كاتب أفلام أيضا إضافة إلى أعماله الأدبية، من رواياته الشهيرة "ولادة"، و"ابتهاج إلى السماء".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة