أكرم القصاص - علا الشافعي

أولياء أمور يؤكدون رفض المدارس الخاصة لتقسيط المصروفات الدراسية على 4 دفعات.. ويطالبون "التعليم" بالتدخل لتخفيف الأعباء المالية.. والوزارة تحذر: عدم الالتزام بالتعليمات يضع المخالفين تحت الإشراف المالى

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 07:00 ص
أولياء أمور يؤكدون رفض المدارس الخاصة لتقسيط المصروفات الدراسية على 4 دفعات.. ويطالبون "التعليم" بالتدخل لتخفيف الأعباء المالية.. والوزارة تحذر: عدم الالتزام بالتعليمات يضع المخالفين تحت الإشراف المالى التعليم تحذر المدارس الخاصة من عدم الالتزام بالتعليمات
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتقسيط مصروفات المدارس الخاصة والدولية على 4 أقساط، رفضت المدارس تطبيق التعليمات وقرار الوزارة، حيث كشف أولياء أمور "لليوم السابع"، رفضت المدارس تطبيق القرار بتقسيط المصروفات على 4 دفعات، موضحين أن المدارس طالبتهم بضرورة سداد المصروفات بشكل كامل أو بنسبة لا تقل عن 90%، قبل بدء العام الدراسى الجديد المقرر انطلاقه 1 أكتوبر المقبل للمدارس الخاصة و18 سبتمبر الجارى للدولية.
 
وقالت فاطمة م" ولى أمر بإحدى مدارس إدارة السيدة زينب التعليمية، إن المدارس لم تقبل سداد المصروفات على أقساط والزمتهم بسداد المصروفات كاملة، كما أن المدرسة وجهت أولياء الأمور الذين يرغبون في سداد المصروفات على أقساط بالتوجه إلى إحدى الشركات والخدمات الإلكترونية والتي تقدم خدمة البيع بالتقسيط، للتقسيط من خلالها.
 
وقال "أدهم م"، إنه توجه لسداد مصروفات العام الدراسى الجديد لأبنه ورفضت المدرسة الحصول على 50% من قيمة المصروفات الدراسية، وطالبته بسداد 100% من المصاريف، قائلا: المدارس تتعمد تحصيل مصروفات العام الدراسى بأكمله دون مراعاة لأى قرارات أصدرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مطالبا بضرورة تفعيل لجان الرقابة والتفتيش للمرور على المدارس لرصد المخالفات التي تقوم بها بعض المدارس.
 
وأشار أولياء الأمور إلى أنه بجانب مطالبة سداد المصروفات دفعة واحدة، قامت المدارس بالزيادة عن النسبة المقررة للمصروفات الدراسية والتي تمثل 7% للمدارس الدولية، ومن 7% حتى 25% للمدارس الخاصة حسب القيمة الكلية للمصروفات الدراسية، مطالبين وزارة التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات المطلوبة تخفيفا  للأعباء المالية عليهم.
 
فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربةي والتعليم، إن أي مدرسة تقوم برفع المصروفات الدراسية أو تطالب ولى الأمر بدفع المصروفات مرة واحدة سيتم تحذيرها وفى حالة عدم التزامها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المدارس بوضعها تحت الاشراف المالى والإدارى للوزارة، كما وجهت بضرورة استخدام أولياء الأمور لحقوقهم القانونية في تقديم شكاوى للوزارة لمساعدة اللجان في محاسبة المدارس المتجاوزه.
 
ونبهت وزارة التربية والتعليم، علي جميع المدارس الخاصة بكافة أنواعها بعدم تحصيل أية مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة  مع التأكيد علي سداد المصروفات علي 4 أقساط متساوية لجميع المدارس الخاصة بأنواعها، موضحة أن التحصيل بدأ للعام الدراسي بدءا من الأول من سبتمبر الجارى، مع التأكيد على عدم تحصيل أية غرامات أو فوائد تأخير علي أولياء الأمور. 
 
وشددت الوزارة على ضرورة التزام المدارس بكافة الضوابط الخاصة بالعام الدراسى الجديد، سواء الخاصة بالمصروفات الدراسية أو تحية العلم والكثافات الطلابية بعدم أخذ أي طلاب فوق الأعداد المطلوبة.
 
       
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة