مدافن نادرة جدا.. الكشف عن مقبرة تضم امرأة وكرسى قابل للطى من العصور الوسطى

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 06:00 ص
مدافن نادرة جدا.. الكشف عن مقبرة تضم امرأة وكرسى قابل للطى من العصور الوسطى الكرسى الأثرى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غالبًا ما توجد العملات المعدنية والأسلحة والجواهر والأشياء الثمينة الأخرى في المدافن القديمة لشخصيات بارزة ، لكن علماء الآثار اكتشفوا مؤخرًا مقبرة نادرة حقًا تحوى في طياتها كرسي معدني قابل للطي.

وقد تمت صناعة كرسي العصور الوسطى في إطار حديدي، ويبلغ قياسه حوالي 28 × 18 بوصة (70 × 45 سم) عند طيه وعثر عليه من قبل فريق من علماء الآثار من مكتب ولاية بافاريا لحماية الآثار (BLfD) الشهر الماضي في إندسي ، وهي قرية في جنوب شرق ألمانيا.

هوبرت فير ، عالم الآثار في BLfD ، أكد لموقع Live Science أن الكرسي يعود إلى ما يقرب من سنة 600 ميلادية وأنه مرتبط بدفن امرأة توفيت في الأربعينيات أوالخمسينيات من عمرها.

وقالت فيهر: "في الوقت الذي لا يزال الوقت مبكراً بعد التنقيب بالنسبة لنا لمعرفة هوية المرأة ، فإننا نعلم أنها كانت تتمتع بمكانة اجتماعية عالية ، كما يتضح من القبور التي تم العثور عليها في موقع الدفن".

وعلى الرغم من بقاء الجزء المعدني فقط من الكرسي ، فمن المحتمل أنه تم صناعته باستخدام مواد أخرى ، مثل الخشب والجلد ، على حد قوله كما يمكن أن تكشف الأشعة السينية للكرسي عن تفاصيل إضافية حول بنائه.

وقال: " قاعدة الكرسي مغطاة بطبقات من التآكل ، وفي بعض الأحيان ستجد داخل هذه الطبقات أجزاء من الخشب والجلد التي نجت".

وبشكل عام ، تعتبر مدافن الكراسي نادرة بشكل لا يصدق ، حيث تم العثور على مقبرة واحدة أخرى معروفة في ألمانيا ؛ في جميع أنحاء أوروبا ، ويوجد 29 مقبرة من أوائل العصور الوسطى بها مدافن بها كراسي ، لكن ستة منها فقط مبنية من الحديد. نظرًا لأن هذه المقاعد غالبًا ما يتم بناؤها من مواد عضوية مثل الخشب أو العاج أو الجلد أو القماش ، فإن العناصر الوحيدة الباقية غالبًا ما تكون المسامير التي تربطها ببعضها البعض أو الإطارات المعدنية.

الكرسى
الكرسى الأثرى القابل للطي

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة