صاحب مبادرة "رحلة إلى قمة المناخ": هدفنا توثيق التغيرات المناخية

السبت، 17 سبتمبر 2022 03:40 م
صاحب مبادرة "رحلة إلى قمة المناخ": هدفنا توثيق التغيرات المناخية قمة المناخ
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال علي عبده صاحب "مبادرة رحلة إلي قمة المناخ"، أنه أطلق مبادرته بهدف توثيق التغيرات المناخية عن طريق القيام برحلة تستغرق حوالي شهرين بدراجته الهوائية.

تحدث عن مبادرته خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامية شيرين عفت في برنامج السفيرة عزيزة، قائلاً:" الرحلة مبادرة من جزئين، الأول تغطية مدن القناة والدلتا لنوثق أثر تغير المناخ في تلك المناطق، المرحلة الثانية ستكون من مدينة أبو سميل وتنتهي في شرم الشيخ.

وتابع:" في سبتمبر 2021 سجلت رقم قياسي في موسوعة جينيس بالموتوسيكل الكهربائي، ومن خلال الأرقام القياسية نحاول خدمة قضايا اجتماعية ولفت نظر الناس لبعض السلوكيات الإيجابية ".

وأضاف " في يوم البيئة العالمي قمت بعمل رحلة بالموتوسيكل من الإسكندرية إلى البحر الأحمر في يوم واحد، لتوصيل فكرة للمواطنين أنكم تستطيعون استخدام وسائل النقل الكهربائية، لأن الموضوع مش مجرد رحلة موتوسيكل لكن بنعدي على عدد من مراكز الشباب ومدارس وجامعات نشرح يعني إيه تغير مناخ؟ وإيه السلوكيات اللي بتساعد علي زيادة الأزمة".

واستطرد: "الناس محتاجة تعرف كل حاجة بتأثر عليهم بسبب تغير المناخ سواء في حياتهم اليومية ومستقبلهم لهذا بدأنا التركيز علي أن توجه المبادرة للشباب لأنهم أكثر فئة قادرة علي إبداء حلول لأزمة المناخ وهم حلقة الوصل مع بقية فئات المجتمع.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة