أكرم القصاص - علا الشافعي

أخصائي علاج طبيعي: أبرز أسباب الشد العضلى فى اللسان والفك القلق النفسي التوتري

الأحد، 18 سبتمبر 2022 05:37 م
أخصائي علاج طبيعي: أبرز أسباب الشد العضلى فى اللسان والفك القلق النفسي التوتري شد عضلى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح الدكتور أحمد عاشور أخصائى علاج طبيعى المعهد القومى للجهاز المركزى العصبى أن هناك أنواعا مختلفة من الشد العضلى المتعارف عليه يحدث فى الساق أو الظهر، حيث يحدث الشد العضلى فى اللسان والفك ويكون من أهم أسبابه، القلق النفسى التوترى حيث يؤدى إلى توترات عضلية فى الفك الأسفل.

وأضاف دكتور عاشر لبرنامج "السفيرة عزيزة" على قناة Dmc فى فقرة "حياتك تهمنا"، أن هناك أنواع أخرى للشد العضلى منها نتيجة الإجهاد لا يصاحبه آلام شديدة، والشد العضلى نتيجة نقص السوائل بالجسم أو نقص البوتاسيوم والشد العضلى أثناء النوم ويحدث لمعظم البالغين، وأيضا الشد العضلى فى الأصابع ويحدث فى الأغلب عند الكتاب.

أما عن الإسعافات الأولية وتجنب الشد العضلى أوضح دكتور عاشور أولًا يجب شرب الماء بكميات الكافية من أجل تعزيز حالة الجسم خصوصًا مع المجهود العضلى الكبير والبدء بالتسخين قبل ممارسة أى نشاط رياضى، والكمادات الساخنة لمساعدة على فك التشنج وارتخاء العضلات والشعور بالراحة من ثم الراحة الكاملة وعدم الضغط على العضلة مرة أخرى.

يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يومياً من السبت إلى الأربعاء، فى تمام الساعة الثالثة عصراً، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات وهن، الأستاذة القديرة سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالى شاهين، ورضوى حسن.

ويتناول البرنامج كافة القضايا والأخبار المجتمعية التى تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر فى كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتى حققن نجاحات فى مجالات مختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة