أكرم القصاص - علا الشافعي

كولومبوس إلى كوستاريكا.. كواليس رحلة كريستوفر الأخيرة فى العالم الجديد

الأحد، 18 سبتمبر 2022 07:00 م
كولومبوس إلى كوستاريكا.. كواليس رحلة كريستوفر الأخيرة فى العالم الجديد كولومبوس
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم الذكرى الـ 520 على وصول كريستوفر كولومبوس إلى كوستاريكا وذلك خلال رحلته الاستكشافية الرابعة والأخيرة، كان الهدف الرئيسي من هذه الرحلة، إيجاد مضيق ملقا في المحيط الهندي، وقد انطلق في الرابع عشر من مارس، لعام 1502، وكان معه 147 رجلاً، وقد تم تمويل هذه الرحلة من الملوك، بعد محاولات كثيرة من كولومبوس، لإثبات نفسه، وليكون أول رجل يبحر حول العالم.
 
وكان كريستوفر كولومبوس انطلق في 11 مايو، 1502، في رحلته الرابعة والأخيرة إلى العالم الجديد. كان لديه أربع سفن، وكانت مهمته استكشاف مناطق مجهولة إلى غرب البحر الكاريبي، على أمل العثور على ممر غربًا إلى الشرق، قام كولومبوس باستكشاف أجزاء من جنوب أمريكا الوسطى، لكن سفينته، التي تضررت من إعصار ونمل، سقطت أثناء استكشافه. وكان كولومبوس ورجاله قد تقطعت بهم السبل على جامايكا لمدة عام تقريبا قبل أن يتم إنقاذهم.
 
وفي 19 مايو 1502، توجه كولومبوس إلى أمريكا للمرة الرابعة. غادر قادس ووصل إلى سانتو دومينغو في غضون شهر. منعه الحاكم الجديد من الهبوط، فاضطر إلى مواصلة رحلته، وهكذا، وصل إلى هندوراس، والتقى للمرة الأولى المايا، على الرغم من العيوب، شهدت هذه الرحلة الرابعة كيف تم إنشاء أول مدينة إسبانية على الأراضي القارية. كانت سانتا ماريا دي بيلين في بنما، ومع ذلك، لم تدم هذه التسوية إلا القليل جدًا بسبب المناخ وعداء السكان الأصليين.
 
بعض هؤلاء الذين كانوا في الرحلة الرابعة سيذهبون لاحقاً إلى أشياء أكبر، مثل أنطونيو دي ألامينوس، صبي في المقصورة الذي سيرفع لاحقاً إلى الطيار ويستكشف الكثير من غرب الكاريبي. وكان ابن فرناندو في كولومبوس قد كتب فيما بعد سيرة والده الشهير.
 
كانت الرحلة الرابعة بمثابة فشل بأي معيار تقريبًا. مات العديد من رجال كولومبوس، وفقدت السفن، ولم يتم العثور على أي ممر إلى الغرب. كولومبوس نفسه لن يبحر أبداً مرة أخرى. مات مقتنعاً بأنه وجد آسيا، حتى لو كانت معظم أوروبا قد قبلت حقيقة أن الأمريكتين كانت "عالمًا جديدًا" غير معروف، ومع ذلك، فإن الرحلة الرابعة أظهرت أفضل من أي مهارات أخرى في الإبحار، والصلابة، والمرونة، سمحت له باكتشاف الأمريكتين في المقام الأول.
  
عاد كريستوفر كولومبوس، الذي كان مريضًا وبدون دعم، إلى إسبانيا في 7 سبتمبر 1504، وبعد فترة نقاهة، التقى بالملك فرديناند واستقر لاحقًا في بلد الوليد، وفي 20 مايو 1506 توفي في تلك المدينة دون أن يمنحه المجتمع الإسباني أي أهمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة