متحف الفن الحديث بنيويورك يبيع لوحات بـ100 مليون دولار لتطوير الوسائط الرقمية

الأحد، 18 سبتمبر 2022 06:30 م
متحف الفن الحديث بنيويورك يبيع لوحات بـ100 مليون دولار لتطوير الوسائط الرقمية لوحة بيكاسو المعروضة للبيع
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيُعرض في مزاد سوثبى هذا الخريف حوالي 30 عملاً من مجموعة متحف الفن الحديث الأمريكى في لندن ونيويورك للبيع، وتأتي من هذه اللوحات ضمن مجموعة مؤلفة من81 لوحة تم وضعها تحت إشراف MoMAمتحف الفن الحديث بنيويورك.

وتعود المجموعة إلى "بالي" رئيس المتحف الأسبق وهو الذى أقرضها للمتحف على أساس أن كلاً من المتحف والمؤسسة يمكن أن يحددوا "كيف يمكن استخدام هذه الأعمال على أفضل وجه لخدمة الجمهور والاحتياجات المتغيرة للمؤسسة".

وفقًا لبيان صحفي من MoMA فإن الكثير من عائدات المبيعات ستذهب نحو إنشاء منحة للوسائط الرقمية والتكنولوجيا في متحف الفن الحديث ، وكذلك نحو "عمليات الاستحواذ الاستراتيجية الجديدة" للمتحف.

الأعمال تحمل تقديرات مجمعة من 70 مليون دولار إلى 100 مليون دولار وتشمل أكثر القطع المعروضة في مبيعات المساء طاولة بابلو بيكاسو Guitare sur une (1919) ، والتي تقدر بما بين 20 مليون دولار إلى 30 مليون دولار، ولوحة رينوار الفاكهية Les Fraises (1905) (من 3 إلى 4 ملايين دولار).

وسيتصدر عرض سوثبي للفن المعاصر المسائي يوم 14 أكتوبر في لندن بورتريه فرانسيس بيكون ثلاثي الأبعاد ذو الحجم الصغير هنريتا مورايس (1963) ، والذي يقدر بأكثر من 30 مليون جنيه إسترليني، وهذه هي المرة الأولى التي يُطرح فيها العمل في السوق منذ أن اشتراه بالى من مالبروه جاليرى في عام 1963 ، وفقًا لبيان Sotheby's فإن العديد من هذه الأعمال كانت حتى وقت قريب تعتبر "محظورة" للبيع ، كما صرح رئيس مجلس إدارة سوثبي بروك لامبلي لصحيفة وول ستريت جورنال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة