86 عامًا على صدور رواية "أمير الذباب".. إنفوجراف

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 08:00 م
86 عامًا على صدور رواية "أمير الذباب".. إنفوجراف أمير الذباب
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مثل هذه الأيام، تمر الذكرى الـ68 على صدور رواية أمير الذباب أو سيد الذباب Lord of the Flies للكاتب البريطانى ويليام جولدنج، الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 1983.
 
حينما فاز الكاتب البريطانى ويليام جولدنج، بجائزة نوبل للآداب عام 1983، جاء فى حيثيات منحه أشهر جائزة أدبية فى العالم "وذلك عن رواياته التي تضيء حالة الإنسان في عالم اليوم".
 
تعد رواية هى أول رواية للبريطانى ويليام جولدنج، وهى رواية رمزية تناقش كيفية فشل الثقافة التي أنشأها الإنسان، حيث تدور أحداثها حول مجموعة من الصبية البريطانيين الذين يعلقون على جزيرة مهجورة ويحاولون أن يحكموا أنفسهم، ولكن تحدث نتائج كارثية. 
 
حينما صدرت الرواية لأول مرة لم تحقق نجاحا كبيرا، إذ باعت أقل من ثلاثة آلاف نسخة في الولايات المتحدة خلال عام 1955 قبل أن يتم وقف طباعتها، ولكن سرعان ما أصبحت من أكثر الكتب مبيعا، وبحلول أوائل الستينات كان من المطلوب قراءتها في العديد من المدارس والكليات. 
 
كما حصلت رواية أمير الذباب أو سيد الذباب Lord of the Flies على المركز 68 في قائمة رابطة المكتبات الأمريكية لأكثر مائة كتاب تحدي أثناء 1990-1999. وفي عام 2005 اختارت مجلة تايم الرواية كواحدة من أفضل مائة رواية باللغة الإنجليزية من 1923 إلى الوقت الحاضر.
 
وفى إطار هذه الشهرة، تحولت رواية أمير الذباب إلى فيلم في عام 1963 بواسطة بيتر بروك، ومرة أخرى في عام 1990 بواسطة هاري هوك.
رواية أمير
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة