أكرم القصاص - علا الشافعي

أشرف بن شرقي ضمن أبرز صفقات الدوري الإماراتي هذا الصيف

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 05:00 ص
أشرف بن شرقي ضمن أبرز صفقات الدوري الإماراتي هذا الصيف أشرف بن شرقي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر النجم المغربي اشرف بن شرقي لاعب الزمالك السابق ، وفريق الجزيرة الحالي ، أبرز صفقات الدوري الإماراتي خلال سوق الانتقالات الصيفية.

وتوج العين بلقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم في الموسم الماضي، ويعتبر مرشحا للاستمرار على القمة، لكنه تنتظره منافسة من الشارقة وهو الفريق الذي ألحق الهزيمة الوحيدة بالبطل في طريقه للقب.

ويفتتح العين، الموسم اليوم الجمعة، أمام عجمان بقيادة  المدرب سيرجي ريبروف للموسم الثاني على التوالي، كما عزز صفوفه بأكثر من لاعب.

وتعاقد العين مع المغربي المهدي المبارك قادما من الفتح المغربي، كما ضم الأوكراني أندريه يارمولنكو بعد انتهاء عقده مع وست هام يونايتد، بالإضافة إلى الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس من بازل السويسري البالغ عمره 20 عاما.

كما سيكون الشارقة هو المرشح الأبرز لمنافسة العين مع استمرار المدرب الروماني كوزمين أولاريو والذي تولى المسؤولية بعد رحيل عبد العزيز العنبري الذي قاد الفريق للقب الدوري في 2019.

ويبدو الشارقة، الذي يبدأ الموسم بمواجهة صعبة أمام شباب الأهلي دبي، عازما على مواصلة عادة عدم احتفاظ البطل باللقب، وهي الحال منذ 2014، إذ كان العين هو آخر من فاز باللقب مرتين متتاليتين في 2012 و2013.

كما إن العين هو الفريق الوحيد الذي احتفظ باللقب منذ مطلع الألفية الجديدة عندما أحرزه ثلاث مرات متتالية ما بين 2002 و2004.

 

وعزز الشارقة صفوفه بالتعاقد مع المهاجم الإسباني باكو ألكاسير لمساعدة الأرجنتيني كايو فرنانديز الذي أحرز 14 هدفا الموسم الماضي.

وتعاقد الشارقة مع ماجد حسن قادما من شباب الأهلي دبي، فيما فقد البرازيلي برنارد دوارتي الذي انتقل إلى باناثينايكوس اليوناني، وستأمل أندية شباب الأهلي والوصل والجزيرة في أن تثمر التغييرات في صفوفها بالمنافسة على اللقب.

أبرز صفقات الدوري الإماراتي
 

ونستعرض أبرز انتقالات أندية الدوري الإماراتي لكرة القدم قبل انطلاق الموسم الجديد اليوم الجمعة:

العين: الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس والمغربي المهدي مبارك.

الشارقة: الإسباني باكو ألكاسير وريان يسلم.

 الوحدة: البرتغالي بيزي والبرازيلي ماراكاس.

 الجزيرة: البلجيكي فلورين تاناسي والمغربي أشرف بنشرقي.

 شباب الأهلي دبي: السوري عمر خربين والصربي بوجدان بلانيتش والبرازيلي رينان والبرازيلي كايو إدواردو.

الوصل: عمر عبد الرحمن (عموري) وخالد سيف السناني والأرجنتيني جيرونيمو بوبليتي وسانا جوميز من غينيا بيساو والمالي سياكا سيديبي والبرازيلي رودريجو.

عجمان: الكونغولي بريستيج مبونجو.

 بني ياس: البرازيلي رافائيل إلياس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة