منسق تنظيم الأسرة بالأوقاف: الطفل الذي يرضع حولين كاملين يكون من أبر الناس بأمه

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 04:00 ص
منسق تنظيم الأسرة بالأوقاف: الطفل الذي يرضع حولين كاملين يكون من أبر الناس بأمه تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق محمد البسطويسي منسق تنظيم الأسرة بوزارة الأوقاف، على ما أثير بشأن عدم إلزام المرأة بإرضاع طفلها، قائلا إن القرآن حسم المسألة بأن المرأة ترضع أطفالها حولين كاملين، مشيرا إلى أن لا يتنسي لأى شخص الحديث في هذا الأمر سوى أهل الاختصاص.

 

وأشار منسق تنظيم الأسرة بوزارة الأوقاف في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، أن العلاقة بين الرجل وزوجته قائمة على المودة والرحمة، مشيرا إلى أن المقصود بالمودة والرحمة الولد، موضحا أن مسألة إرضاع رسولنا صلى الله عليه وسلم، كان هذا شيئا معتاد في هذه الفترة من الزمن، ولذلك تركت كل المرضعات سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنه فقيرا وليس عنده من يكفيه مؤمته، وليس هناك من يقوم بدفع نفقة الإرضاع. ولذلك خلاص السيدة حليمة السعدية فكان بركة عليها وعلى قومها.

وأوضح الشيخ محمد البسطويسي أن المسألة تتلخص في أن لكل حادثة حديث وما كان في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم يتماشى في عهد رسولنا صلى الله عليه وسلم، وكان هذا الذي تقوم به النساء حينما يقمن بإرضاع أولادهن في بعض القبائل هذا ليس متاحا الآن عندنا لأن الأم تساعد الزوج أو الأم تساعد الأب والد  الطفل الرضيع مشيرا إلى أن الحياة قائمة على الشراكة وقائمة على المودة وقائمة على التعاون فيما بينهم.

وتابع الشيخ محمد البسطويسي، إلى أن الطفل الذى يرضع حولين كاملين من أمة يكون من أبر الناس بأمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة