تقرير لمحافظ الغربية لتوفير سكن بديل لمتضررى التنقيب عن الآثار ببسيون

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 12:42 م
تقرير لمحافظ الغربية لتوفير سكن بديل لمتضررى التنقيب عن الآثار ببسيون المنزل المهدوم
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع إسلام النجار رئيس مركز ومدينة بسيون بمحافظة الغربية تقريرا عاجلا للدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، لبحث توفير سكن بديل للأسر الثلاث المتضررة من حادث تصدع منزلين بقرية كتامة، بسبب تنقيب الجار عن الآثار، والتى تمت إزالتها حتى سطح الأرض لخطورتها الداهمة.

وأجرى مجلس المدينة بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي أبحاث اجتماعية عن  المتضررين، ورفع تقريرا مفصلا لمحافظ الغربية للعمل على توفير سكن بديل لهم.

كانت الجهات التنفيذية بمجلس مدينة بسيون برئاسة المحاسب إسلام النجار رئيس المدينة قد نفذت قرار إزالة فوري لمنزلين بهما 3 أسر بقرية كتامة،  لخطورتهما الداهمة بعد حدوث تصدعات شديدة هددت بانهيار المنزلين بسبب قيام الجيران بالتنقيب عن الآثار، وتم رفع مذكرة للدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بما تم من إجراءات.

كان سكان المنزلين قد فوجئا بحدوث تصدعات وشقوق هددت بانهيار المنزلين، وتم إخطار الشرطة بالواقعة، وانتقل رجال المباحث الجنائية والجهات التنفيذية بمجلس مدينة بسيون وتبين حدوث تصدعات شديدة بالمنزلين بسبب قيام الجار بالتنقيب عن الآثار داخل منزله، وألقت الأجهزة في القبض عليه.

وشكل رئيس مدينة بسيون لجنة هندسية عاجلة لإجراء معاينة للمنازل وتبين أنها تمثل خطرا داهما، وتم استصدار قرارت إزالة عاجلة لها لخطورتها على السكان.

أعمال إزالة المنازل المتصدعة
أعمال إزالة المنازل المتصدعة

 

هدم المنازل المتصدعة
هدم المنازل المتصدعة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة