أكرم القصاص - علا الشافعي

"فيفا" يمنع حكام مونديال 2022 من إدارة مباريات الدورى السعودى

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 10:46 ص
"فيفا" يمنع حكام مونديال 2022 من إدارة مباريات الدورى السعودى كأس العالم
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت تقارير صحفية سعودية صادرة اليوم الثلاثاء أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" منع الحكام المشاركين فى كأس العالم 2022 من إدارة مباريات فى الدورى السعودى.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية إن حكام النخبة، المشاركين فى إدارة مباريات كأس العالم 2022  المقرر انطلاقه في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين منعوا من إدارة أي مباريات بالدوريات المحلية.

وأضافت "بناء على هذا القرار فإن حكام النخبة المشاركين في بطولة كأس العالم المقبلة سيغيبون عن مواجهة الكلاسيكو بين النصر والاتحاد، ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي في الثاني من أكتوبر المقبل على ملعب مرسول بارك".

وتابعت أن دائرة الحكام في الاتحاد الدولي الاتحادات الأهلية طالبت المشاركين حكامها في كأس العالم 2022 بعدم قبول أي دعوة للحكام، للمشاركة في المباريات التجريبية أو المسابقات المحلية لاتحاد متأهل إلى كأس العالم، وهو ما يعني عدم حضور أي حكم من حكام مونديال قطر إلى الدوري السعودي في الجولات الأربع المقبلة.

وأشارت إلى أن الإيطالي بيير لويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام في "فيفا"، والسويسري ماسيمو بوساكا، مدير دائرة التحكيم، عقد اجتمعا الجمعة الماضي مع الاتحادات الأهلية المعنية بهذا الأمر، وتمت مناقشة الموضوع وإصدار القرار، ليتم بعد ذلك إرسال تعميم إلحاقي للتأكيد على تنفيذ ما ورد فيه بصرامة، وذلك بمنع قبول أي دعوات للمشاركة كحكم ساحة أو مساعد أو حكم رابع أو حكام الفيديو.

كان عدد من الأندية السعودية طالبوا باستقطاب حكام من كأس العالم، أو حكام النخبة الأوروبية، لقيادة مواجهاتهم في المسابقة المحلية، بيد أن هذا القرار الجديد سيمنع ذلك، وسيتم الاتجاه إلى خيارات أخرى أقل.

يذكر أن المنتخب السعودى يلعب فى كأس العالم 2022 بقطر، ضمن المجموعة الثالثة مع المكسيك والأرجنتين وبولندا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة