نقيب التمريض: تطوير ملف التمريض حلم أصبح واقعا بفضل الرئيس السيسي

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 08:39 م
نقيب التمريض: تطوير ملف التمريض حلم أصبح واقعا بفضل الرئيس السيسي نقيب التمريض
كتب: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثنت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، على الاهتمام البالغ من القيادة السياسية بملف التمريض وإعداد الكوادر وتدريبهم بشكل أفضل وتمكينهم، موضحةً أن هذا حلم منظومة التمريض وأصبح واقعا بفضل الرئيس السيسي.
 
وقالت كوثر، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، النقابة خلال الفترة السابقة أعدت خطة استراتيجية لتطوير منظومة التمريض على مستوى الجمهورية بكافة القطاعات المختلفة ومنتظر مناقشتها خلال الحوار الوطني.
 
وأكدت نقيب التمريض، تواصلهم المستمر مع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، لافتةً إلى أنه سيراجع معهم الخطة كونه واحدا من العناصر الداعمة لقطاع التمريض.
 
وأضافت، هناك 300 ألف ممرض وممرضة مسجلين بالنقابة على مستوى الجمهورية، لافتةً إلى وجود 220 ألف على مستوى العمل الحكومي، والمتبقين بين القطاع الخاص والمسافرين بالخارج والمعاشات.
 
وتابعت، التمريض المصري أقوى من حيث المناهج الدراسية، بالإضافة إلى القدرة على التواصل والمساندة والدعم المصري، رجوعًا لأصول التأسيس المصري، منوهة إلى أن هناك دولا أوروبية خلال جائحة كورونا، طلبت أطقم تمريض بدون شروط.
 
وأشارت، إلى أن خطة النقابة تتضمن آلية سفر قانونية ومنظمة تسعى لإدخال موارد للدولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة