6 ملاعب مرشحة لاستضافة إنجلترا مباريات يورو 2028 واستبعاد الأنفيلد

الخميس، 22 سبتمبر 2022 01:30 ص
6 ملاعب مرشحة لاستضافة إنجلترا مباريات يورو 2028 واستبعاد الأنفيلد كأس بطولة يورو
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن مفاجآت كبيرة في الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2028" التي تتنافس عليها إنجلترا بملف مشترك مع أيرلندا.

ووفقاً لصحيفة "التايمز" فإن الملف الإنجليزي يتضمن 6 ملاعب فقط ستستضيف بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2028" ليس بينها ملعبي الأنفيلد (معقل نادي ليفربول)، وستامفورد بريدج معقل تشيلسي، وغيرها من الملاعب الكبيرة.

وضمت الملاعب التسعة المرشحة لاستضافة مباريات بطولة "يورو 2028" في القائمة المختصرة كلا من: "ويمبلي، فيلا بارك، استاد لندن، سانت جيمس بارك، الاتحاد، وايت، براملي مور دوك، توتنهام، ترافورد القديم".

ويعتقد أن أيرلندا سيكون لها ملعبان مضيفان خلال المنافسة، حيث يتم استخدام ملعب أفيفا وكروك بارك ، وسيكون لكل من اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ملعب مضيف واحد.

ويواجه ملف بريطانيا منافسة شرسة من تركيا التي تقدمت هي الأخرى بطلب استضافة منافسات البطولة القارية المنتظرة.

وتنظم ألمانيا بطولة أمم أوروبا في النسخة المقبلة 2024 والتي تقام قرعة التصفيات الخاصة بها يوم 9 أكتوبر المقبل بمشاركة 53 منتخبا بعد استبعاد روسيا وتأكد مشاركة البلد المضيف منتخب الماكينات.

وأعلنت في وقت سابق المملكة المتحدة البريطانية وجمهورية ايرلندا عن تقدمهما بطلب جماعي لتنظيم بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2028 وعدم تنظيم كأس العالم 2030.
 
تنظم بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة في عام 2024 في فرنسا، بينما تنظم قطر كأس العالم 2022 في نهاية العام الجاري ونسخة عام 2026 في أمريكا، كندا والمكسيك.
 
تضم بريطانيا كلاً من ويلز واسكتلندا وإيرلندا الشمالية مع إنجلترا بالإضافة إلى دخول جمهورية إيرلندا في تنظيم الحدث في نهاية العقد الحالي.
 
وجاء بيان بريطانيا وإيرلندا لتنظيم يورو 2028: "بعد دراسة جدوى واسعة النطاق، والتي قيمت الفرص المحتملة لاستضافة الحدث في كرة القدم الدولية، وافقت اتحادات كرة القدم في إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز وجمهورية أيرلندا على التركيز على محاولة لاستضافة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2028، وهو ثالث أكبر حدث رياضي في العالم.
 
تضمنت دراسة الجدوى تحليلاً للأثر الاقتصادي، والمشهد السياسي لكرة القدم والتكاليف المحتملة لاستضافة البطولات الدولية الكبرى. بشكل عام ، قررت الاتحادات الخمس التركيز فقط على محاولة رسمية لاستضافة كأس الأمم الأوروبية 2028، ووافقت على عدم التقدم لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.
 
استضافة يورو 2028 تقدم عائدًا ماليًا يزيد الاستثمار، حيث تحمل البطولة الأوروبية تكلفة أقل بكثير وسنعلن عن الفوائد في أقرب وقت ممكن.
 
سيكون شرفًا وامتيازًا أن نستضيف جماعيًا كأس الأمم الأوروبية 2028 وأن نرحب بكامل أوروبا، ستكون أيضًا فرصة رائعة لإظهار التأثير الحقيقي لاستضافة بطولة كرة قدم عالمية من خلال إحداث تغيير إيجابي وترك إرث دائم عبر مجتمعاتنا.
 
نعتقد أن المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا يمكنهما تقديم شيء مميز في كرة القدم الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 2028، تعاون مشترك وفريد ​​من نوعه خماسي الاتجاهات سيوفر تجربة رائعة للفرق والجماهير".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة