الزراعة: كلمة الرئيس السيسى عن تغير المناخ تعطى زخما إضافيا لمؤتمر شرم الشيخ

الخميس، 22 سبتمبر 2022 12:17 ص
الزراعة: كلمة الرئيس السيسى عن تغير المناخ تعطى زخما إضافيا لمؤتمر شرم الشيخ وزاره الزراعه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد على فهيم مستشار وزير الزراعة للتغيرات المناخية، إن العالم أجمع سمع كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأن مصر هي الدولة المستضيف لقمة المناخ الـ 27 في نوفمبر المقبل.

وأضاف مستشار وزير الزراعة للتغيرات المناخية، خلال برنامج التاسعة، المذاع على القناة الأولى، أن التغيرات المناخية هى أزمة مستمرة واستمرارها يزيد من الأزمة وانعكاساتها السلبية على المجتمع.

وتابع مستشار وزير الزراعة للتغيرات المناخية، أن كلمة الرئيس السيسى كلمة قوية تعطى زخم إضافى لقمة المناخ بأن مصر في قلب الحدث الخاص بقمة المناخ، ولغة الرئيس السيسى كان يتحدث بـ"نحن العالم"، أي أن مصر تمثل العالم ، ومصر تتحدث باسم العالم وهذا ما سيحدث في شرم الشيخ .

ولفت مستشار وزير الزراعة للتغيرات المناخية، إلى أن العالم المتقدم أصبح في وسط الأزمة وسيستمع لما سيسفر عنه قمة المناخ والدول النامية أصبحت هي من تتأثر بالتغيرات المناخية وليست السبب فيه، مشيرا إلى أن الصين تؤثر بـ30 % في التغيرات المناخية والولايات المتحدة الأمريكية تؤثر بـ 15 % وروسيا والبرازيل والأرجنتين وكندا والاتحاد الأوروبى يؤثرون في الغلاف الجوى بسبب الانبعاثات، حيث إن 20 دولة تساهم بأكثر من 85 % من الانبعاث الحرارى وهم الدول الصناعية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة