أكرم القصاص - علا الشافعي

"تعليم الغربية" تنتهى من استعداداتها لماراثون العام الدراسى الجديد.. 22 مدرسة جديدة تدخل الخدمة بقوة 319 فصلا.. وصيانة 2569 آخرى وتجهيز المدارس بـ3800 تختة خاصة بقرى حياة كريمة والمدارس الأكثر احتياجا.. صور

الخميس، 22 سبتمبر 2022 10:30 ص
"تعليم الغربية" تنتهى من استعداداتها لماراثون العام الدراسى الجديد.. 22 مدرسة جديدة تدخل الخدمة بقوة 319 فصلا.. وصيانة 2569 آخرى وتجهيز المدارس بـ3800 تختة خاصة بقرى حياة كريمة والمدارس الأكثر احتياجا.. صور استعدادات مدارس الغربية للدراسة
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، برئاسة المهندس ناصر حسن وكيل الوزارة، الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسى الجديد 2022/2023، من خلال تجهيز المدارس وإجراء الصيانة البسيطة والشاملة وأيضاء بناء مدارس جديدة لتدخل الخدمة فى عدد من قرى ومراكز المحافظة، فى إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، استعدادا للعام الدراسى الجديد.

 

وتم تجهيز 22 مدرسة جديدة بقوة 319 فصلا دراسيا لافتتاحها ودخولها الخدمة مع بداية العام الدراسى، والانتهاء من الصيانة البسيطة والشاملة لـ2569 مدرسة حالية.

 

وأكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية لـ"اليوم السابع"، أن المديرية وضعت خطة زمنية خلال الفترة الماضية للاستعداد للعام الدراسى الجديد من خلال صيانة المدارس سواء صيانة بسيطة أو صيانة شاملة، والانتهاء من استضافات وتسكين طلاب 13مدرسة على المدارس الأخرى والمعاهد الأزهرية، بالإضافة إلى 36 مدرسة جارى أعمال الطرح والترسية والتعاقد من قبل هيئة الأبنية.

 

وأضاف "حسن" أن المديرية أنهت أعمال الصيانة الشاملة لـ 22 مدرسة عام وفنى وتجهيز 22مدرسة جديدة بقوة 319 فصلا لافتتاحها ودخولها للخدمة مع بداية العام الدراسى، مضيفا أنه تم تزويد المدارس بـ 3800 تختة للمراحل التعليمية المختلفة خاصة المدارس الموجودة بقرى حياة كريمة والمدارس الأكثر احتياجًا بمختلف الإدارات خلال خطة العام المالى 2021/2022.

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن المديرية دعمت الإدارات التعليمية العشر بأثاث وأجهزة حاسب آلى والطابعات وماكينات تصوير مطورة، مشيرا أن تم رصد 2 مليون جنيه لميكنة العمل داخل الإدارات والمديرية خلال خطة العام المالى 2021/2022.

 

وأوضح أنه تم توفير تجهيزات خاصة بالطلاب من ذوى الهمم سواء حجرات أنشطة ودورات مياة، وإجراء صيانة دورية للأجهزة التعليمية بالمدارس عن طريق الشركات الضامنة للأجهزة داخل الضمان، أو بالاتفاق مع هيئة الأبنية التعليمية حسب العقد المبرم معها وتكهين الأجهزة الغير صالحة واستعواضها بأجهزة جديدة متطورة عن طريق الوزارة.

 

وتابع "حسن" أنه تم تزويد المدارس الثانوية بالشبكات اللاسلكية والسلكية وإضافة أجهزة كمبيوتر جديدة.

 

وأكد "حسن" أنه تم مراجعة اشتراطات الأمن والسلامة فى المدارس وإضافة خطوط حريق بالمدرارس الغير متوافر بها، وتم عمل مراجعة شاملة لأنظمة الإطفاء فى المدارس والانتهاء من 121 مدرسة من إجمالى 145 مدرسة.

 

وأوضح أنه المديرية تتسلم تباعا مخصصاتها من الكتب الدراسية والتى تصل من مطابع الوزارة وتسليمها للإدارات ومنها للمدارس لتسليمها للطلاب، مشيرا أنه جارى سد العجز فى المعلمين لمختلف التخصصات قبل بدء العام الدراسى 2022/2023 مع مراعاة الحالات الخاصة من ذوى الهمم سواء للمعلمين أو الإداريين أو الطلاب.

 

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم على مديرى الإدارات التعليمية والمدارس بكافة مراحل التعليم على عقد لقاءات دورية يتم من خلالها الاستماع إلى مقترحات ورؤى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب حول تطوير المنظومة التعليمية والعمل على وضع حلول للمشكلات التى قد تطرأ خلال فترة سير الدراسة.

 

وأكد أنه سيتم حصر الطلاب الغير قادرين على دفع المصروفات الدراسية على مستوى الإدارات التعليمية العشر من خلال بيان احصائى وسداد المصروفات لهم عن طريق المشاركة المجتمعية وجمعية رعاية الطلاب.

 

وأوضح أنه المديرية بدأت فى تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة التى أطلقها الرئيس السيسى، حيث تم البدء فى تنفيذها نهاية أغسطس الماضى، وتستهدف المديرية زراعة 15 ألفا و750 شجرة بالمدارس والإدارات التعليمية العشر على مدار العام.

 

وأضاف أن المدارس ستنظم حفلات استقبال للطلاب فى أول أيام العام الدراسى، وأيضا إلقاء كلمة فى الإذاعة المدرسية حول المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، وتنفيذ مراسم تأدية تحية العلم ورفع العلم على الصارى وترديد النشيد الوطني.

 

وأضاف أنه تم الانتهاء من تدريب 1006 معلم ومعلمة وقيادة مدرسية وموجه تعليم فنى على منهجية الجدارات لتطبيق منظومة الجدارات بـ42 مدرسة تعليم فنى للعام 2022/2023، تدريب 1099 معلم قيادة مدرسية على أنشطة التوكاتسو لتطبيقه فى المدارس الابتدائية، وجارى تدريب 16045 معلما ومعلمة على الغيرات المناخية فى 52 قاعة تدريبية على مستوى الإدارات التعليمية العشر.

 

وأكد "حسن" أنه تم التنبيه على مديرى الإدارات ومديرى المدارس على ألا يزيد عدد الأطفال بالمدارس عن 45 طفلا، واستيعاب 5944 طفلا وطفلة على مستوى الإدارات التعليمية العشر فى 92 قاعة، وتجهيز 40 قاعة استضافة لاستيعاب 1814 طفلا وطفلة على مستوى الإدارات التعليمية العشر.

 

تجهيز المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
تجهيز المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

 

تنفيذ مبادرة زراعة 100مليون شجرة
تنفيذ مبادرة زراعة 100مليون شجرة

 

رسم لوحات فنية فى مداخل المدارس
رسم لوحات فنية فى مداخل المدارس

 

عمل رسومات على جدران المدارس
عمل رسومات على جدران المدارس

 

مدارس الغربية جاهزة لاستقبال الطلاب
مدارس الغربية جاهزة لاستقبال الطلاب

 

مراجعة صيانة أجهزة الكمبيوتر
مراجعة صيانة أجهزة الكمبيوتر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة