"شكل الحياة اتغير".. "حياة كريمة" تطور قرى إقليت بأسوان.. مشروعات تخدم 52 ألف نسمة يعيشون فى 32 قرية ونجع.. الصرف الصحى والتعليم والصحة أبرز الخدمات.. والأهالى: الرئيس الإنسان حقق حلم البسطاء فى الريف.. صور

الخميس، 22 سبتمبر 2022 01:00 ص
"شكل الحياة اتغير".. "حياة كريمة" تطور قرى إقليت بأسوان.. مشروعات تخدم 52 ألف نسمة يعيشون فى 32 قرية ونجع.. الصرف الصحى والتعليم والصحة أبرز الخدمات.. والأهالى: الرئيس الإنسان حقق حلم البسطاء فى الريف.. صور حياة كريمة في أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مبادرة عظيمة نقلت القرية إلى مكان آخر متطور ومليئ بالخدمات".. هكذا عبر أهالى قرية إقليت التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، عن سعادتهم بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، وما أحدثته هذه المبادرة من نقلة نوعية وتطور كبير فى مستوى القرية.

حياة-كريمة

حياة كريمة

تحدث الحسن خليفة، من أهالى قرية إقليت لـ"اليوم السابع"، عن مشروعات حياة كريمة قائلاً: القرية كانت فى أمس الحاجة إلى مثل هذه المشروعات التى وفرتها المبادرة بشكل متكامل يغطى مناحى الحياة للمواطنين البسطاء الذين يحلمون فقط بتوفير حياة كريمة لهم حتى جاءت الاستجابة من الرئيس الإنسان عبد الفتاح السيسى ليحقق لهم الحياة الكريمة بمبادرة تحمل نفس الاسم الذى يحلم به المواطنون البسطاء فى القرى.

مجمع-الخدمات

مجمع الخدمات

وأضاف على عثمان، من أهالى القرية أيضاً، أن من أبرز المشروعات الجارية على أرض إقليت وكانت القرية فى حاجة إليه بشدة، هو مشروع الصرف الصحى الذى كان حلم الناس  لسنوات طوال، خاصة أن القرية منشأة على مسطح مائى بسبب موقعها المنحدر والمطل على النيل، وكانت تشهد بعض المناطق فيها إلى طفح مياه فى الشوارع والمنازل التى كانت تتضرر بسبب بنائها البسيط من الطوب اللبن وهو بناء أغلب بيوت القرية.

مدرسة-إقليت-الابتدائية

مدرسة إقليت الابتدائية

وأشار سيد على عبد الله، من الأهالى أيضاً، إلى أن المبادرة الرئاسية اهتمت بجوانب أخرى مثل التعليم والصحة والزراعة والشباب، وهو ما تمثل فى تطوير عدد من المدارس لاستيعاب كثافة الطلاب وتطوير مستوى المبانى المدرسية بجانب الخدمات الصحية بإنشاء الوحدات الصحية وإحلال وتجديد القديم منها وربطها بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة علاوة على توفير نقاط إسعاف لسرعة إنقاذ الحالات الحرجة والمريضة التى تحتاج إلى عناية طبية سريعة، بجانب توفير مبنى للخدمات الزراعية بقرية الرغامة البلد التابعة لمجلس قروى إقليت وغير ذلك من خدمات شتى تعود بالنفع على سكان قرى إقليت.

مشروعات-تبطين-الترع

مشروعات تبطين الترع

فى المقابل، قال محمود حسن، رئيس الوحدة المحلية لقرى إقليت بمركز كوم أمبو، إن مشروعات المبادرة الرئاسية الجارية على أرض القرية يستفاد منها أكثر من 52 ألف نسمة داخل 32 تابع ما بين قرى ونجوع، مشيراً إلى أن هناك تعليمات مشددة من محافظ أسوان للشركات المنفذة بضرورة العمل بجدية وإتقان، ونهو الأعمال وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لها، مع حصر كافة المشروعات التى تم نهو الأعمال بها تمهيداً لافتتاحها وتشغيلها لدخولها الخدمة، وتحقيق العوائد الإيجابية منها للمواطنين.

مشروعات-حياة-كريمة

مشروعات حياة كريمة

وأوضح رئيس قروى إقليت، بأن مشروعات المبادرة الرئاسية تتضمن مشروع مجمع الخدمات بقرية إقليت بنسبة تنفيذ 95 %، ومشروع مجمع الخدمات الزراعية والبيطرية بنسبة 75 %، ومشروع تبطين الترع بالقرية وتوابعها بنسبة تنفيذ 75 %، بجانب الانتهاء من إحلال وتجديد كوبرى كرم الديب بنسبة 100 % ليساهم فى الربط بين القرية وقرية العدوة، وتم الانتهاء من كوبرى الرغامة البلد بنسبة 100 %، وجارى الانتهاء من التشطيبات النهائية بنقطة إسعاف إقليت بنسبة تنفيذ 85 %، وتم الانتهاء من وحدة طب الأسرة بقرية منيحة بنسبة 100 %.

ملاعب
ملاعب

وتابع، بأن من المشروعات أيضاً تطوير مراكز الشباب بقروى إقليت وتشمل تطوير ورفع كفاءة المبنى الإدارى لمركز شباب العدوة بنسبة تنفيذ 90 % ، فيما جارى العمل فى تطوير ورفع كفاءة المبنى الإدارى لمركز شباب كرم الديب بنسبة 80 % ، وكذا تطوير ورفع كفاءة مركز شباب فطيرة بنسبة 90 % ، مع تطوير ورفع كفاءة المبنى الإدارى لمركز شباب منيحة بنسبة 75 %، وتنفيذ مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بقرية إقليت والتى تشمل تنفيذ مشروع خطوط الإنحدار والطرد بالقرية وتوابعها بنسبة تنفيذ وصلت لأكثر من 90 %، فيما تراوحت نسب التنفيذ فى محطات الرفع بمنيحة وكرم الديب ما بين 40 % إلى 60% .

وحدة-طب-الأسرة-بمنيحة
وحدة طب الأسرة بمنيحة

من جانبه، أكد أشرف عطية، محافظ أسوان، أن معدلات تنفيذ المشروعات الجارية فى المرحلة الأولى والتى تشمل قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة تسير بنسب مرتفعة، حيث تم الانتهاء من 239 مشروعا بتكلفة تصل لأكثر من 2.8 مليار جنيه، فى حين جارى العمل بعدد 638 مشروعا بتكلفة تصل لأكثر من 15.8 مليار جنيه، بينما جارى إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية، والتى تشمل قرى مركزى أسوان ودراو ليصل إجمالى المشروعات المستهدف تنفيذها إلى 2016 مشروعا داخل 39 وحدة محلية قروية أم و116 قرية تابعا و380 نجعا وكفر وعزبة وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة