أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. نادية الجندى: مهرجان القاهرة للدراما مهم والفن من أصعب مهنة في العالم

الجمعة، 23 سبتمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. نادية الجندى: مهرجان القاهرة للدراما مهم والفن من أصعب مهنة في العالم التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

نادية الجندى: مهرجان القاهرة للدراما مهم والفن من أصعب المهن في العالم
 

حلت نجمة الجماهير، نادية الجندى، ضيفة على تليفزيون اليوم السابع،  مع الزميل على الكشوطى، رئيس قسم الفن، بعد تكريمها وحصولها على جائزة الإبداع في مهرجان القاهرة للدراما، بدورته الأولى.

وقالت نادية الجندى:" مشوار طويل و متعب و شاق لكن النتيجة حب الناس و بتخلينى انسى كل التعب اللى أنا تعبته، والفن من أصعب المهن في العالم طول الوقت أنت قدام الناس ولازم تبقى عالطول في حالة جيدة شكلا و موضوعا و أداء و تمثيل، عملية بتاخد من وقتك كتير وبتخليك تلغى حاجات كتير في حياتك عشان تلتزم وتبقى عايش في سيستم معين طول الوقت عشان تقدر تحافظ على المستوى اللى أنت وصلت له.

 

وأضافت:"مهرجان القاهرة للدراما مهم جدا و المهرجان ده هيبقى دافعة قوية للمنتجين أنهم يقدموا أعمال جيدة و أعمال هادفة لأن الدراما بتدخل بيوتنا كلها ومؤثرة جدا في وجدان ولادنا وفى الأسرة لازم نهتم بالدراما أكتر من كده الحقيقة، والمهرجان خطوة ناجحة جدا  وسعيدة به، والدكتور يحيى الفخرانى عملاق من عمالقة الفن، ربنا يديله الصحة وطوله العمروكل لجنة التحكيم أساتذة واختياراتهم موافقة وإن شاء الله يبقى في مصدقيه في المهرجان ويستمر نجاحه".

مصطفى الرزاز: والدى كان رافض الرسم.. وخريجو كلية الفنون يمارسون مهن مختلفة
 

علق الفنان التشكيلى الدكتور مصطفى الرزاز، عن رفض والده عن استمراره فى الفن التشكيلى، قائلا :" اهلى كانوا رافضين أن ابقى رسام، ولكن كان لدي طاقة كبيرة جدا وعاوز أمارس مهنة الرسم، ووالدى كان يقول لى الرسم هيعطلنى عن الدراسة، ومش هجيب نتائج جيدة، ولكن حصلت على منحه للدراسة فى النرويج بجامعة أوسلو".

 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية درية شرف الدين، عبر برنامجها حديث العرب من مصر، المذاع على القناة الأولى المصرية، :" الشيخ سلامة حجازى والشيخ مكاوى تعليم أزهرى وتعلموا الموسيقى وطلعوا عباقرة فى الفن.. والمدارسة حاليا بطلع موسيقيين وفنيين، خلاف الماضى".

وتابع :"لدينا عدد من الكليات الفنون التطبيقية والفن التشكيلى وتخرج منها آلاف من الطلاب، واللى بيتخرج بيروح يمارسوا مهنة بعيدة عن المجال، وهناك من يصر على حلمه".

 

باحث اقتصادى: تثبيت البنك المركزى سعر الفائدة انحياز لحماية الاستثمار والاستهلاك
 

أكد الدكتور محمد شادى، الباحث الاقتصادى بالمركز المصري للدراسات والفكر الاستراتيجي، أن قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة مخالف لجميع التوقعات التى أكدت رفع سعر الفائدة، موضحا أن البنك المركزى بقراره اليوم انحاز لحماية الاستثمار والاستهلاك.

وأضاف الدكتور محمد شادي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن البنك المركزي يرى أن الأسباب التي تجعله يرفع أسعار الفائدة أصبحت أقل وبالتالي قرر تثبيت السعر لتعزيز الاستثمار الاقتصادي، متابعا: "المركزي عايز يعزز الاستثمار الاقتصادي".

وتابع: "المركزي انحاز في النهاية أنه يحافظ على المعدلات الحالية قائمة وسنرى الفترة القادمة انخفاض لمعدلات التضخم تلقائيا حتى مع تثبيت سعر الفائدة"، موضحا أن التضخم الذي يحدث في مصر تضخم مستورد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة