أكرم القصاص - علا الشافعي

الزمالك يعبر عقبة إيليكت التشادى بثنائية بأقل مجهود في دورى أبطال أفريقيا.. أحمد سيد زيزو ومحمود الونش يؤكدان صعود الأبيض لدور الـ32 بدورى الأبطال.. فلامبو البورندى منافس أبناء حلمى زامورا فى الدور المقبل

الأحد، 25 سبتمبر 2022 10:45 م
الزمالك يعبر عقبة إيليكت التشادى بثنائية بأقل مجهود في دورى أبطال أفريقيا.. أحمد سيد زيزو ومحمود الونش يؤكدان صعود الأبيض لدور الـ32 بدورى الأبطال.. فلامبو البورندى منافس أبناء حلمى زامورا فى الدور المقبل الزمالك
كتب - عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح فريق الزمالك فى عبور عقبة إيليكت التشادى بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد القاهرة الدولى، فى إطار إياب دور الـ64 التمهيدى من دورى أبطال أفريقيا.

ثنائية زيزو والونش

سجل أهداف الزمالك العائدان من معسكر المنتخب بعدما شاركا فى مباراة مصر والنيجر، وهما أحمد مصطفى زيزوومحمود حمدى الونش، حيث جاء الهدف الأول عن طريق ركلة جزاء صنعها عبد الله جمعة من الجهة اليسرى بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها أحمد مصطفى زيزو ويضعها بسهولة في المرمى الخالى من حارسه، وفى الدقيقة 78 يضع محمود حمدى الونش الهدف الثانى للفريق الأبيض من متابعة لكرة زميله يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء ويضعها بسهولة فى المرمى. 


الزمالك يفوز ذهابا وإيابا

 

واستطاع الزمالك فى تكرار تفوقه على إيليكت التشادى ذهابا وإيابا بأربعة أهداف نظيفة فى مجموعة المباراتين، الأولى التى أقيمت فى الكاميرون والثانية التى أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة.
 
الزمالك يضرب موعدا مع فلامبو البورندى
وضرب نادى الزمالك موعدا مع فلامبو البورندى فى دور الـ32 فى دورى أبطال أفريقيا، بعدما نجح الفريق البورندى فى إقصاء نظيره الاتحاد الليبي فى مجموع المباراتين.
 
واستطاع فلامبو البورندى أن يحقق الفوز على الاتحاد الليبي بهدف سجله جيليبيرت تيوهيمبازي في الدقيقة 22 في ملعب شمازي في تنزانيا، وعاد ليخسر ضد الاتحاد الليبي، بهدفين مقابل هدف، ليصعد بأفضلية الهدف خارج الأرض.
 

الشوط الأول

 

هاجم الزمالك منذ الدقيقة الأول وكانت لهم السيطرة بكل قوة بفضل تحركات شيكابالا وزيزو ونيمار ومن خلفهما روقا وسيف جعفر ، في المقابل تكتل لاعبو المنافس أمام مرماهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة والتي جاءت على استحياء.
 
أضاع محمود عبد الرازق شيكابالا أخطر فرص الزمالك في العشر دقائق الأول عندما استلم كرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية علت المرمى بقليل ، كما شن أحمد سيد زيزو بعض الهجمات من الناحية اليسرى لم ينجح اللاعبون في استثمارها أمام مرمى إيليكت التشادى .
 
ورغم المحاولات التى بذلها لاعبو الزمالك أكثر من مرة ، إلا أنهم فشلوا فى استغلال أخطاء المنافس ورفضوا إحراز هدف التقدم حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين . 
 

الشوط الثانى

 

بدأ الشوط الثانى ووضح الدش البارد الذى حصل عليه اللاعبين في غرفة خلع الملابس من البرتغالى جيسفالدوا فيريرا المدير الفني للفريق ، ليضغط اللاعبين بقوة وتسنح العديد من الفرص السهلة ومن إحدى الكرات ينطلق عبد الله جمعة من الجانب الأيسر ويتعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء ليطلق حكم اللقاء صافرته محتسبا ركلة جزاء يتصدى لها زيزو ويضعها بسهولة في المرمى .
 
يواصل الزمالك بعدها الضغط ومن ضربة ركنية من الجانب الأيسر يلعب البديل يوسف أوباما الكرة برأسه من داخل منطقة الجزاء لتجد قدم الونش الذى يضعها بسهولة في المرمى معلنا عن الهدف الثانى .
 
بعدها يهدأ إيقاع الملعب تماما ويجرى فيريرا تغييرات عديدة من أجل إراحة بعض اللاعبين الأساسيين خاصة العائدين من المنتخب الوطنى ، ويحاول المنافس صناعة بعض الفرص دون جدوى حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية اللقاء .
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة