أكرم القصاص - علا الشافعي

5 طرق لوقف الجدال مع زوجك فى الويك إند.. افترضى حسن النية

السبت، 03 سبتمبر 2022 09:00 ص
5 طرق لوقف الجدال مع زوجك فى الويك إند.. افترضى حسن النية الخلافات الزوجية.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرًا ما تكون أيام الإجازة الأسبوعية مشحونة بالجدالات والخلافات نظرًا لتواجد الزوجين والأطفال لوقت أطول معًا، لذا يستعرض "اليوم السابع" طرقا مختلفة ومتنوعة تساعد النساء فى وقف الجدال مع أزواجهن وفقاً لموقع "pintsizedtreasures" كما يلى:

 

لا تفترضى سوء النية

إذا تأخر زوجك فى العودة إلى المنزل من العمل مثلا، فلا داعي لأن تفترضي أنه كان في الخارج يفعل أشياء لا ينبغي أن يفعلها، مثل أنه يخونك، أو يقابل أشخاص لا تحبينهم، لكنه يمكن أن يكون فى وقت إضافى للعمل أو يصلح سيارته، أو قابل أصدقاء قدامى، أو ربما كان يشتري لك بعض الزهور، أو يخطط للعشاء في الخارج معك.

 

فكرى قليلا قبل أن تتكلمى

خذى وقتك فى فحص أفكارك قبل الرد أو مناقشة موضوع حساس مع زوجك، فبمجرد أن تخرج الكلمات من فمك، فلن تعود أبدًا، لقد تم إحداث الكثير من الضرر والأذى من خلال الكلمات القاسية والغاضبة التى تسبب الكثير من المشكلات الزوجية، عليك اتباع المقولة القديمة، "إذا كنت لا تستطيعين قول أى شىء لطيف، فلا تقلولين أى شىء على الإطلاق".

 

لا تغضبا فى نفس الوقت

عليك التركيز على الالتزام بالهدوء عندما يكون زوجك غاضبًا، فسيكون من الصعب جدًا الانخراط فى جدال محتدم حيث سيتطور إلى ما هو أسوأ. 

 

لا تغضبى من الأشياء الصغيرة

هناك أفعال من الطبيعى أن تغضبى عليها، وهناك أفعال لا مانع من تجاوزها مثل أن يترك حذاءه فى غرفة المعيشة، أو يدعو الأصدقاء فى أوقات غير مناسبة لك.

 

لا مانع من أن تكونى أنتِ المتأسفة

نعم، ربما أخطأ أحد الزوجين بشكل كبير، ولكن قد يكون رد الفعل الآخر مبالغًا فيه أيضًا، إذا كنت قد ارتكبت أي خطأ في الموقف، فكوني على استعداد للاعتذار أولاً، قبل أن تخرج المناقشة عن السيطرة، وتذكري أن الزواج السعيد يتطلب عملاً شاقًا، التزمي بالتوقف عن الجدال مع زوجك لتحصلي على منزل أسعد لعائلتك.

الحياة الزوجية
الحياة الزوجية

 

الخلافات الزوجية
الخلافات الزوجية

 

المشكلات الزوجية
المشكلات الزوجية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة