إكسترا نيوز: المخرج على عبدالخالق ترك خلفه إرثا عظيما

السبت، 03 سبتمبر 2022 12:43 ص
إكسترا نيوز: المخرج على عبدالخالق ترك خلفه إرثا عظيما المخرج على عبدالخالق
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا عن حياة ومشوار المخرج الراحل على عبدالخالق، وقال التقرير إن الراحل ترك خلفه إرثا عظيما لراحل عظيم خلدته علامات سينمائية فارقه صنعها فى الماضى تدوم إلى الأبد.
 
وأضاف التقرير أن المخرج على عبدالخالق توفى أمس الجمعة بعد صراع مع المرض، لينهى مشوارا حافلا بالأفلام والمسلسلات التى مثلت علامات فى السينما والدراما المصرية.
 
وأشار التقرير إلى أن عبدالخالق ولد فى التاسع من يونيو من عام 1944 بمحافظة القاهرة وبعد إنهائه دراسته الثانوية التحق بالمعهد العالى للسينما قسم إخراج، وبعدها تخرج عام 1966، ثم عمل مساعد مخرج لفترة وبعدها اتجه إلى إخراج الأفلام التسجيلية وتميز فيها وحصل عنها على عدة جوائز دولية.
 
وأوضح التقرير أن عبدالخالق اتجه بعد ذلك إلى الأفلام السينمائية الروائية الطويلة أبرزها "أغنية على الممر"، كما قدم أفلاما لها علامات فارقة فى فترة الثمانينيات وهو فيلم "العار" عام 1982 و "الكيف" عام 1985 ، و "جرى الوحوش" عام 1987 ، و"البضا والحجر" عام 1990.
 
وفى بداية الألفينيات اتجه عبدالخالق إلى الدراما التليفزيونية وقدم مسلسلات منها "نجمة الجماهير" عام 2003 ، و"البوابة الثانية" عام 2009، ليترك خلفه إرثا فنيا كبيرا يخلد اسمه أبد الدهر.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة