"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن أهرامات الجيزة عبر تقنية الواقع المعزز

السبت، 03 سبتمبر 2022 04:00 ص
"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن أهرامات الجيزة عبر تقنية الواقع المعزز إكسترا نيوز
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا حول أهرامات الجيزة عبر تقنية الواقع المعزز، وقال التقرير إن الأهرامات من عجائب الدنيا السبع، وهى مرحلة من مراحل تطور العمارة فى مصر، وتعود تسميتها إلى بناتها.
 
وأضاف التقرير أن خوفو ثانى ملوك الأسرة الرابعة والملك خفرع رابع ملوك ذات الأسرة، ومنقرع ابن الملك خفرع، موضحة أن الهرم الأكبر خوفو يصل ارتفاع بناءه إلى 146.5 متر ومع التآكل أصبح ارتفاعه 138.80 متر، بينما يصل المساحة الكلية للقاعدة 230.40 م.
 
وأشار التقرير إلى أن المدخل الأصلى لحجرة الهرم والذى يصل ارتفاعه إلى 27 مترا فوق الأرض، وندخل منها إلى الممر الهابط والذى يبلغ عرضه 1.90 متر، وارتفاعه 1.20 م، ومائل للأسفل، كما يتضمن الهرم الممر الصاعد الذى نصل منه إلى البهو الكبير ويبلغ عرضه 54 م، ومن ثم يربط ممر بين البهو الكبير وحجرة الملك والتى تبلغ مساحتها 10.47م ولها سقف مسطح على ارتفاع 6 م فوق سطح الأرض.
 
تابع التقرير أن هرم خفرع كان يصل ارتفاعه 143 م، ووصل إلى 136م، كما شيد الهرم الأوسط على مساحة مربعة تصل إلى 215 م، كما يختلف الهرم الثانى خفرع عن خوفوا فى احتفاظه بجزء من كسوته الخارجية عن القمة، كما يحتوى على عدة ممرات تؤدى إلى حجرة الدفن والتى تم نحتها فى الصخر ويوجد بها حجرات عديدة من أجل دفن أهل الملك وخدمه وحاشيته.
 
أما أصغر الأهرامات منقرع كان يبلغ ارتفاعه 65 م، ووصل الآن إلى 62 م بعد سقوط كسوته الخارجية، بينما تصل المساحة الكلية لقاعدة الهرم إلى 103.40 م، حيث بنى الجزء الأسفل منه من الجرانيت، ويقع مدخل الهرم فى جهة الشمال ويرتفع نحو 4 أمتار فوق سطح الأرض، ويؤدى لممر هابط طوله 31 م، بينما اختار منقرع أن يبنى الجزء الأسفل منه من الجرانيت ليصل ارتفاع التغطية بأحجار الجرانيت نحو 17 م، وباقى الغطية تمت بأحجار طره البيضاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة