التليفزيون هذا المساء.. الرئيس السيسى يحصل على جائزة الأولمبياد الخاص الدولية

الجمعة، 30 سبتمبر 2022 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الرئيس السيسى يحصل على جائزة الأولمبياد الخاص الدولية جانب من تسلم الجائزة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي: الرئيس السيسي أول رئيس يحصل على الجائزة بالشرق الأوسط

 

علق أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، على منح الرئيس السيسي  الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي، لافتًا إلى أن الأولمبياد الخاص الدولي قرر أن يكون الرئيس السيسي أول رئيس يحصل على الجائزة في دول الشرق الأوسط.
 
وقال عبد الوهاب خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، قررنا  إعطاء جائزة دولية للرؤساء والملوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمن بذل مجهودات دعم ورعاية ذوي الهمم، مشيرًا إلى أن الرئيس  تمكن خلال 8 سنوات فقط من دعم ذوي الهمم من خلال عدد من الإجراءات والقرارات.
 
وتابع، الرئيس السيسي أعلن عام 2018 مخصصًا لذوي الهمم، بالإضافة إلى إصدار قانون جديد لذوي الهمم، وأيضًا إنشاء أول صندوق خيري لدعم ذوي الإعاقة في مصر.

أستاذ علم اجتماع: عادات حرمان الأنثى من الميراث تغيرت والآباء الأن يفضلون الأبنة

 

أكدت الدكتورة هالة يسري، أستاذ علم الاجتماع، أن قديمًا كان هناك انتقاص من حقوق الأنثى في الميراث، مشيرةً إلى أن الوضع تغير والآباء الأن يفضلون الأبنة أكثر من الأمهات أنفسهم.
وقالت يسري، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "افتح باب قلبك" المذاع عبر فضائية "CBC"، الآباء يرون الأن، أن الأنثى أكثر مساندة لهم والأكثر حرصًا على صحتهم وسلامتهم ومصالحهم، لافتةً إلى أن الواقع السابق تضمن حرمان الفتيات من ميراث العائلات، كان يجور على المرأة دون ارتباط بالقانون أو الدين.
 
وأضافت، بعد تغليظ العقوبة في القوانين خلال السنوات السابقة، كانت رادع كبير لمن يتعدى على ميراث المرأة.

التعليم: تطبيق الباركود على أوراق امتحانات الثانوية للقضاء على نسبة الخطأ

 

قال شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية التعليم، إن الخطة التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم عودة المدارس لسابق عهدها وانتظام المنظومة التعليمية بشكل متكامل وعودة الطلاب إلى المدرسة.
 
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى محمد مصطفى شردى ببرنامج الحياة اليوم: "الأهم هو عودة الدور التربوى إلى المدرسة والوزارة متعاونة مع عدد كبير من الوزارات في هذا الموضوع وخاصة في يوم يمثل اختبار لقدرات الطلاب وما هي المواهب التي يتمتع بها وخصوصا وزارة الشباب والرياضة وسيتم رعاية المواهب بعد اكتشافها".
 
وأكمل : امتحانات  الثانوية العامة ستنقسم إلى جزأين، اختار من متعدد وأسئلة مقالية وتم الاستعداد للتصحيح الإلكترونى بشكل جيد جدا وسيكون هناك باركود على ورقة الامتحانات ولن تكون هناك نسبة خطأ في تصحيح الامتحانات .
 
وتابع: الوزارة تستهدف هذا العام دمج التكنولوجيا في الدراسة وسيتم التطبيق خلال العام الدراسى وفقا للبنية التحتية لكل مدرسة وستكون المدرسة نموذجا للمدارس المجاورة لها وستوفر المشاهدات الوقت لأنها لن تكون مشاهدة فقط فسيكون هناك مدرس ويتفاعل مع الطلاب كأنها حصة تفاعلية.

ضياء رشوان: الحوار الوطنى سينطلق خلال أسابيع قليلة

 

كشف الدكتور ضياء رشوان آخر مستجدات الحوار الوطني، وقال إن الحوار الوطنى يسير بخطى جيدة جدا ولا نتحدث عن أشهر، ولكن أسابيع قليلة جداً وسيبدأ الحوار .
 
وتابع خلال حلقة اليوم من برنامج مصر جديدة، أنه تم وضع آليات لإدارة الحوار والخطوات تسير في طريقها الطبيعى، والموضوع ليس إعلان مواقف أو إعلان نوايا، ولكن نبحث عن حلول واضحة للقضايا ونضع مقترحات وهذا يحتاج إلى جدية .
 
وتابع: على هامش الحوار الوطنى هناك أصوات خارج مصر تحاول طول الوقت انها تنتقد أو تقترب من الشئون المصرية أو تتعامل مع القضايا المصرية بالقطاعى وتنقى حالة أو حالتين سلبيتين بين 100 مليون، ويحاول أن يبث في نفوس المصريين مشاعر الإحباط ولكن في الحقيقة الوضع يتحرك .
 
وأكمل: الناس مهتمة بالشأن المصرى وكلهم أجانب قطعا في حاجات سلبية، ولكن الناس بتراقب بدقة للوضع وما تتعرض له مصر من صعوبات يتعرض له العالم وربما بشكل أعلى أو أكبر، والوضع المصرى أفضل بكثير، والوضع في الحقيقة في درجة إيجابية، ولكن هم لا يون أن يروا ذلك ويعملون على انتقاء السلبيات والأمر لا يحتاج إلى كل هذا الغضب والحنق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة