الصيف يرفض الانسحاب ويفرض سيطرته على الخريف.. ارتفاع درجات الحرارة لـ33 وانخفاض الإقبال على شواطئ الإسكندرية بنسبة إشغال 25% شرقا و15% غربا.. السياحة والمصايف: مستمرون فى تنظيم الأنشطة الرياضية والفنية.. صور

الجمعة، 30 سبتمبر 2022 03:30 م
الصيف يرفض الانسحاب ويفرض سيطرته على الخريف.. ارتفاع درجات الحرارة لـ33 وانخفاض الإقبال على شواطئ الإسكندرية بنسبة إشغال 25% شرقا و15% غربا.. السياحة والمصايف: مستمرون فى تنظيم الأنشطة الرياضية والفنية.. صور شاطئ السلام بالعجمى
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شواطئ الإسكندرية انخفاض كبير، فى الجمعة الأخيرة قبل بدء العام الدراسى الجديد، والمقرر أن يبدأ فى الأول من شهر أكتوبر، وعلى الرغم من استمرار الأجواء الصيفية التى سيطرت بقوة على الأجواء الخريفية، حيث سجلت الإسكندرية اليوم 33 درجة فى العظمى، فإن هناك انخفاض ملحوظ فى الإقبال على شواطئ الإسكندرية التى سجلت نسبة إقبال ضعيفة بلغت نحو 25% فى الشواطئ الشرقية ونحو 15% فى الشواطئ الغربية، وذلك بسبب انصراف الأهالى للإستعداد إلى العام الدراسى الجديد.


وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية اليوم، انخفاض الإقبال على الشواطئ فى الجمعة الأخيرة قبل الدراسة، وأكدت أنه خلال 120 يوما فى فصل الصيف قامت الإدراة ببذل الجهود لتقديم أفضل خدمة على شواطئ الإسكندرية للمصطافين والزائرين، كما أكدت على استمرار تنظيم الأنشطة المختلفة على شواطئ الإسكندرية مع انخفاض الإقبال منها الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية.

وتتمتع شواطئ الإسكندرية منذ حلول شهر سبتمبر، بانخفاض الإقبال نسبيا مقارنة بالزحام الذى شهدتها الإسكندرية فى شهر أغسطس الماضى، والذى يعد ذروة موسم الصيف، وبدأت الشواطئ تشهد انخفاض فى نسبة الإشغالات، والتى بدأت تندرج من 70% وحتى 15% بنهاية الشهر.

ومع انخفاض الإقبال على الشواطئ، بدأت "السياحة والمصايف " بالإسكندرية فى تنظيم الأنشطة الجاذبة للشواطئ خلال شهر سبتمبر الجارى، حيث نظمت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، مهرجان الرياضة للجميع على شواطئ الإسكندرية، وانطلق اليوم مهرجان (الرياضة للجميع) فى نسخته الثانية على شاطئ إسحق حلمى بكورنيش سيدى بشر، تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وذلك من خلال الاتحاد المصرى العام للرياضة للجميع بالتعاون مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وذلك بهدف زيادة الوعى الرياضى للمواطنين وتنشيط الرياضات والسياحة الشاطئية وتشجيع كافة الفرق والكيانات والأفراد للمشاركة فى هذا الحدث الكبير بممارسة شتى أنواع الرياضات.

 وتضمن برنامج المهرجان دورة مصغرة فى كرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة، كما يتضمن ممارسة الراكيت والألعاب الترويحية المتمثلة فى كرة السرعة والكاراتيه وشد الحبل والجرى والجودو والجمباز ومباريات خاصة بقصار القامة واستعراضات فنية متنوعة.

كما تم افتتاح ملعب "الكرة الطائرة الشاطئية"، واقيمت مباراتين إحداهما للبنات والأخرى للبنين لبعض فرق الأندية الكبرى بالإسكندرية وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية، وشهد الحفل عدد من الجمهور من هواة اللعبة ومجموعات كبيرة من المصطافين وتضمن حفل الافتتاح، عرضا لفرقة الفنون النوبية، وأعقبه توزيع الدروع على اللاعبين والحكام والأجهزة الفنية.

 فيما تم تنظيم المعرض الفنى بعنوان (فنون يا إسكندرية) شارك فيه ما يقرب من 100 فنان من مختلف محافظات مصر وتم إقامته على خليج ستانلى، تلك البقعة الساحرة على شواطئ الإسكندرية وتحت رعاية وحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وبالتنسيق بين الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وقد أبدى الحضور وعلى رأسهم محافظ الإسكندرية إعجابهم باللوحات الفنية والأعمال المعروضة وتم تكريم المشاركين فى الاحتفالية.

من جانبه قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الهدف من إقامه الملاعب الرياضيه على شواطئ الإسكندرية هو التشجيع على ممارسة الرياضة وإظهار شواطئ الإسكندرية بمظهر متحضر يجذب الجمهور ويظهر شواطئ المحافظة بشكل لائق، وايضا مساعدة الاتحادات لاكتشاف اللاعبين الموهوبين بالإسكندرية.

وأوضح جمال رشاد، أن هناك انشطة رياضية وفنية تم تنظيمها على شواطئ الإسكندرية خاصة الشواطئ ذات المساحة الرملية الشاسعة، والتى تسمح بإقامة الأنشطة عليها، مثل افتتاح ملعب لكرة اليد، كما تم تنظيم أول دورى للكرة الطائرة الشاطئية بالإسكندرية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، مؤكدا أن الهدف هو عودة شواطئ الإسكندرية لتكون شواطئ جاذبة للمصطافين من جميع محافظات مصر.

وأكد"جمال رشاد" على حرص الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على تطور معدل الأداء ويجتهد مسؤولى الشواطئ بالإسكندرية لاستخدام كافة الإمكانيات المتاحة لتجد شواطئ الإسكندرية مكانا فى الصدارة بين المقاصد السياحية والمصيفة على مستوى البحر المتوسط.

 وأشار "جمال رشاد" إلى أن هناك تنوع للغرض من ارتياد الشواطئ، فلم يعد قاصرا على الاستحمام فى مياه البحر والجلوس على الرمال فقط بل أصبحت الأنشطة والفعاليات والمهرجانات جزء أساسى من يوم المصطاف، ولذلك توجهنا إلى تنظيم الفعاليات الفنية ومعارض الرسامين، وكذلك الفعاليات الاجتماعية، واخيرا الفاعليات الرياضية.

شاطئ-اسحاق-حلمى
شاطئ-اسحاق-حلمى

 

شاطئ-السرايا
شاطئ-السرايا

 

شاطئ-السلام-بالعجمى
شاطئ-السلام-بالعجمى

 

شاطئ-المندرة-المجانى
شاطئ-المندرة-المجانى

 

شاطئ-الهانوفيل
شاطئ-الهانوفيل

 

شاطئ-فريسكا-المميز
شاطئ-فريسكا-المميز

 

شاطئ-ميامى-العام
شاطئ-ميامى-العام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة