المنطقة الاستثمارية ببنها ترفع راية العمل.. تضم 187 مشروعا ومنطقة إدارية ومركز خدمات المستثمرين على 46 فدانًا.. تم إنشاؤها بتكلفة 1.1 مليار جنيه وتوفر 4500 فرصة عمل للشباب.. ونسبة الإشغال بها بلغت 100%.. صور

الجمعة، 30 سبتمبر 2022 06:00 ص
المنطقة الاستثمارية ببنها ترفع راية العمل.. تضم 187 مشروعا ومنطقة إدارية ومركز خدمات المستثمرين على 46 فدانًا.. تم إنشاؤها بتكلفة 1.1 مليار جنيه وتوفر 4500 فرصة عمل للشباب.. ونسبة الإشغال بها بلغت 100%.. صور المنطقة الاستثمارية ببنها ترفع راية العمل
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوات كبيرة تسارع بها الدولة نحو الاستقرار وانتشار الاستثمار بكافة ربوعها لتوفير أكبر عدد ممكن من فرص العمل للشباب بها، ونمو الاقتصاد الوطني لبلدنا، من بين تلك الخطوات تدشين وافتتاح عدد من المناطق الاستثمارية على مستوى الجمهورية، والتي انتهت منها الهيئة العامة للاستثمار، وهو ما يؤكد اهتمام القيادة السياسية بمواصلة تحقيق نقلة نوعية في المجالات الاستثمارية من خلال التوسع في المناطق الحرة العامة والخاصة، في عدة محافظات، والتي ساهمت في توفير فرص العمل المباشرة، وكان من بين تلك المناطق المنطقة الاستثمارية ببنها بمحافظة القليوبية، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالفيديو كونفرانس.

 

وقال المستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إنه تم تخصيص هذه المنطقة للأنشطة الغذائية والزراعية والصناعات المكملة لها، على مساحة 46 فداناً، وتضم 187 مشروعا، عبارة عن 147 وحدة صناعية، و6 ثلاجات مركزية، بالإضافة إلى منطقة تجارية عبارة عن16 منفذ بيع، و18 مخزنا، بتكلفة إجمالية بلغت 1.1 مليار جنيه، مشيراً إلى أن متوسط المساحات للوحدات الصناعية تتراوح ما بين 240م2 إلى 360م2، وتضم ثلاجات ومخازن بمساحة 240م2، وكذا منافذ بيع بمساحات تتراوح ما بين 72م2 إلى 80م2.

 

وتابع، أن المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها توفر 4500 فرصة عمل للشباب من الجنسين، كما أن المنطقة تضم منطقة إدارية خدمية، تشمل مركز خدمات المستثمرين، ومركزاً حضرياً للمرأة، ومركز ريادة الأعمال، ومبنى خدمات عاملين، ومبنى دفاع مدنى، ونقطة إسعاف ومسجداً، وأن التعاقد مع المستثمرين بالمنطقة يتم بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة قابلة للتجديد.

 

واستطرد، أن المناطق الاستثمارية، بشكل عام، تقوم فى الأساس على نظام التنمية المتكاملة في مختلف المجالات لتضم أنشطة صناعية، وتجارية، وخدمية، ولوجستية، وغيرها من الأنشطة الواردة بقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، وأن نسب الاشغال بالمنطقة الاستثمارية بلغت 100%، وذلك في ظل موافقة مجلس الوزراء على منح المزيد من التيسيرات والإجراءات التحفيزية للمستثمرين، تماشياً مع توجه الهيئة العامة للاستثمار لدعم وتشجيع صغار المستثمرين وفي إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

 

ومن ناحيته قال أحمد الصواف، أحد المستثمرين بالمنطقة، إن المنطقة الاستثمارية تحت مظلة الهيئة العامة للاستثمار، قدموا تسهيلات كبيرا جدا مكنت من سرعة بدء العمل بالمنطقة، مشيرا إلى أنه يعمل في تصدير الموالح للدول الخارجية، حيث أنشأ محطة لتصدير الموالح بالمنطقة الاستثمارية ببنها، مؤكدا أن الخطوات التي تخطو بها الدولة نهو الاستثمار مسبوقة ولم نشهدها من قبل، وتسعي لاستقطاب العملة الصعبة من الخارج.

 

وأشار "الصواف"، إلى أن العمل بالمنطقة وفر الآلاف من فرص العمل للشباب، موضحا أنه يعمل معه ما يقرب عن 500 شاب وفتاة بمختلف الأعمال داخل المحطة، سواء عمالة يومية أو عمالة موسمية، كما أن المحافظة أيضا سهلت الكثير والكثير من خلال ربط المنطقة بشبكة الطرق الجديدة، خاصة وأنها تقع على الطريق الدائري الإقليمي الجديد، وبالقرب من طريق شبرا بنها الحر.

 

وبدوره أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عدة جولات من قبل على المنطقة الاستثمارية ببنها لدفع الأعمال وسرعة الأداء والتأكيد على استكمال توصيل المرافق خارج المنطقة الاستثمارية، وسرعة الانتهاء من تركيب البلدورات، وزراعة أشجار ونخيل ومسطحات خضراء علي مساحة 15 ألف متر، وعمل شبكة ري بها.

المنتج-المصري-جاهز-للتصدير-للخارج
المنتج-المصري-جاهز-للتصدير-للخارج

 

المنطقة-الاستثمارية-ببنها
المنطقة-الاستثمارية-ببنها

 

المنطقة-الاستثمارية-ببنها--1
المنطقة-الاستثمارية-ببنها--1

 

جانب-من-الشباب-العاملين-بالمشروعات
جانب-من-الشباب-العاملين-بالمشروعات

 

جانب-من-المنطقة
جانب-من-المنطقة

 

خلال-العمل-بالمشرةع
خلال-العمل-بالمشرةع

 

مقر-المنطقة
مقر-المنطقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة