الناقدة ماجدة موريس: "الاختيار" من أهم الأعمال فى تاريخ الدراما (فيديو)

الجمعة، 30 سبتمبر 2022 01:00 ص
الناقدة ماجدة موريس: "الاختيار" من أهم الأعمال فى تاريخ الدراما (فيديو) ماجدة موريس الناقدة السينمائية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت ماجدة موريس الناقدة السينمائية، على فوز مسلسل الاختيار بجائزة أفضل محتوى درامى من "الشارقة للاتصال الحكومى"، قائلة أهمية هذه الجائزة، أنها جاءت من خارج مصر، لمسلسل مصري وتعتبر تكريم مهم جدا، وهذا التكريم لمسلسل يوثق فترة عاشتها مصر، مؤكدة أن هذا المسلسل من أروع وأهم ما قدم في تاريخ الدراما المصرية كلها  . 
 
وأضافت الناقدة السينمائية، خلال تصريحاتها لـ "تلفزيون اليوم السابع"، أن أهمية الجزائزة تعود إلى أن شعوب عربية شعرت بأهمية هذا العمل لأنه العمل الوحيد الدرامى تحدث في ثلاث أجزاء عن حقائق  تمس أمن بلد بأكملها بحجم مصر وحصلت في حياتنا وكنا شهود عليها .
 
 
وتابعت الناقدة السينمائية، تعودنا أن توثيق الحروب واعمال الجيش أنها بيتم تقديمها كأعمال تاريخيه لكن هذا المسلسل قدم ما يحدث على ارض الواقع من صراعات وقتال حدثت في الشوارع المصرية من خلال اجزاءه الثلاثة . 
 
واستعرضت الناقدة السينمائية، أحداث المسلسل في اجزاءه الثلاثة وكيف أنه وثق فترة مهمه من تاريخ مصر، ومناقشة تحريض الاخوان على الجيش المصرى فالمسلسل قدم جزء من الواقع الذى عشناه. 
 
وأوضحت الناقدة الفنية، أن مسلسل الاختيار بأجزاءه الثلاثة جسد حالة الانقسام الذى فعلته الجماعة الإرهابية في الشارع المصرى وعملياتهم الإرهابية واعتصامهم في مدينة نصر وعملياتهم الإرهابية في اغتيال شخصيات عامة وضباط . 
 
وأكدت الناقدة السينمائية، أن الجزء الأخير من مسلسل الاختيار، هو جزء استثنائى قدم القصة بأكملها ومحاولات إرهاب الشعب المصرى، وما الذى حدث من الاخوان والهيئة العليا في مصر وكيف استطاع المصريين التصدي لهم . 
 
واستطردت ماجدة موريس أن المستوى الفني في مسلسل الاختيار كان ممتاز في اختيار الأماكن واختيارات الممثلين كانت من أروع ما يمكن، الفنان ياسر جلال والذى جسد شخصية المشير عبد الفتاح السيسى، والفنان جمال سليمان الذى جسد شخصية مدير المخابرات، أحمد بدير في دور المشير طنطاوى، والفنان صبرى فواز في دور رئيس الاخوان وهؤلاء ممثلين درجة أولى  .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة