العالم هذا الصباح.. مقتل وإصابة 25 شخصا فى عمليات طعن بكندا.. هجمات إلكترونية تستهدف مخدمات البريد الإلكتروني للجهات العامة السورية.. وأوكرانيا تطالب بتعجيل تقديم المساعدات وفرض مزيد من العقوبات على روسيا

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مقتل وإصابة 25 شخصا فى عمليات طعن بكندا.. هجمات إلكترونية تستهدف مخدمات البريد الإلكتروني للجهات العامة السورية.. وأوكرانيا تطالب بتعجيل تقديم المساعدات وفرض مزيد من العقوبات على روسيا العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم على النحو التالى:

مقتل وإصابة 25 شخصا فى عمليات طعن بكندا

أعلنت الشرطة الكندية، مقتل 10 وإصابة ما لا يقل عن 15 آخرين، في عمليات طعن بمقاطعة ساسكاتشوان المعزولة إلى الغرب من كندا.

وقالت الشرطة الكندية في مؤتمر صحفي، إنه قد يكون هناك المزيد من الجرحى الذين نقلوا إلى مستشفيات مختلفة.

وحسب وسائل إعلام محلية، تبحث شرطة في ساسكاتشوان عن رجلين يعتقد أنهما وراء الجريمة، هما داميان ساندرسون ومايلز ساندرسون.

وفي بادئ الأمر جرى الإبلاغ عن المشتبه بهما في ريجينا عاصمة مقاطعة ساسكاتشوان، الواقعة على بعد أكثر من 300 كيلومتر إلى الجنوب من المقاطعة، ثم امتد التحذير وعمليات البحث لتشمل أيضا مقاطعتي مانيتوبا وألبرتا المجاورتين الشاسعتين.

وقالت الشرطة إن الهجمات وقعت في عدة أماكن بالإقليم، وإن هناك 13 مسرح جريمة تجري الشرطة تحقيقات فيها.

ووجهت الشرطة إرشادات لسكان المناطق التي شهدت حوادث الطعن، جاء بها: "لا تقتربوا من الأشخاص المشبوهين. لا تستضيفوا المتجولين. أبلغوا عن الأشخاص المشبوهين أو حالات الطوارئ أو المعلومات إلى 911".

وقالت هيئة الصحة في ساسكاتشوان إن المصابين يتلقون العلاج في عدة مواقع.

وأضافت المتحدثة باسم الهيئة آن لينمان في رسالة بالبريد الإلكتروني: "دعونا موظفين إضافيين لاستقبال أي ضحايا".

وقال المتحدث باسم "ستارز إير" للإسعاف مارك أودان، إن طائرتي إسعاف هليكوبتر تم إرسالهما إلى المناطق التي شهدت هجمات.

وعلق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودوا على حوادث الطعن في مقاطعة ساسكاتشوان المعزولة، قائلا: " إن الهجمات التي وقعت في ساسكاتشوان اليوم مروعة ومفجعة، أفكر في أولئك الذين فقدوا أحباءهم والذين أصيبوا.

وأضاف في تغريدة على تويتر:"نحن نراقب الوضع عن كثب ونحث الجميع على متابعة التحديثات من السلطات المحلية، شكراً لجميع المستجيبين الشجعان على جهودهم على الأرض."

 

المشتبه فيهم
المشتبه فيهم

 

 

حديث الشرطة الكندية
حديث الشرطة الكندية

هجمات إلكترونية تستهدف مخدمات البريد الإلكتروني للجهات العامة السورية
 

أعلن مركز أمن المعلومات في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة السوري، رصده هجمات إلكترونية عدة استهدفت مخدمات البريد الإلكتروني التابعة لجهات عامة بهدف نشر برمجيات خبيثة على الشبكة السورية حيث استغلت هذه الهجمات ضعف إجراءات الحماية المتبعة لتأمين المخدمات المستهدفة أو مستخدميها.

وأوصى المركز كافة الجهات العامة والخاصة بضرورة أخذ الحيطة والحذر من هذه الهجمات الإلكترونية وذلك لتفادي واستدراك حالات الاختراق الناتجة عن هذه الهجمات للبريد الإلكتروني، وتجنباً لعواقبها المتمثلة بتسرب البيانات وسوء الاستخدام لحسابات البريد الإلكتروني والتي تعتبر جرائماً معلوماتية يعاقب عليها القانون.

وطلب مركز أمن المعلومات في الهيئة من كافة الجهات العامة ضرورة اتخاذ إجراءات الحماية المناسبة للتصدي لهذه الهجمات

 

أوكرانيا تطالب بتعجيل تقديم المساعدات وفرض مزيد من العقوبات على روسيا
 

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد، الاتحاد الأوروبي بتعجيل المساعدات لأوكرانيا، وفرض مزيد من العقوبات على روسيا، فيما استبعد الكرملين انفراجة قريبة في العلاقات مع بروكسل.

وقال زيلينسكي إنه طلب خلال اتصال هاتفي مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، بـ"الاستعجال في تخصيص الحزمة التالية من المساعدات لأوكرانيا".

وكتب على "تويتر": "بحثنا تخصيص الدفعة التالية من مساعدات الاتحاد الأوروبي (المالية) في أسرع وقت ممكن. وشددنا على الحاجة لإعداد الحزمة الثامنة من العقوبات (الغربية على روسيا)، بما يتضمن حظر إصدار التأشيرات للمواطنين الروس".

وأضاف زيلينسكي، الذي دعا الأوروبيين إلى توقع "شتاء صعب" بسبب تقليص صادرات النفط والغاز الروسية، أنه نسق مع فون دير لاين "الخطوات اللازمة للحد من حصول روسيا على أرباح زائدة عن الحد من بيع النفط والغاز".

يأتي ذلك، فيما بدأ رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال، زيارة رسمية إلى ألمانيا بهدف الحصول على دعم عسكري أقوى.

وكان رئيس الوزراء الأوكراني في وقت سابق ، قال إن بلاده تتوقع تلقي مساعدات مالية قدرها خمسة مليارات يورو (4.98 مليار دولار) من الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع لدعم الاقتصاد والجيش.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة