توم كروز وكريس برات وستيف كاريل وباتينسون.. النجوم الرجال يهيمنون على شباك التذاكر.. Top Gun: Maverick في الصدارة بمليار و440 مليون دولار.. و Jurassic World Dominion بالمركز الثاني بفارق يقارب 500 مليون دولار

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 07:56 م
توم كروز وكريس برات وستيف كاريل وباتينسون.. النجوم الرجال يهيمنون على شباك التذاكر.. Top Gun: Maverick في الصدارة بمليار و440 مليون دولار.. و Jurassic World Dominion بالمركز الثاني بفارق يقارب 500 مليون دولار توم كروز
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هيمن النجوم الرجال على شباك تذاكر السينمات حول العالم، حيث تصدر فيلم توم كروز Top Gun: Maverick إيرادات شباك التذاكر في 2022 حول العالم محققًا إيرادات وصلت إلى مليار و440 مليون و739 ألف دولار بدور العرض المختلفة حول العالم، وهو العمل من إنتاج شركة  Paramount Pictures، وذلك منذ طرح العمل يوم 27 مايو الماضى بدور العرض المختلفة حول العالم.

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 700 مليونًا و339 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و740 مليونًا و400 ألف دولار في دور العرض المختلفة حول العالم.

الفيلم تدور أحداثه بعد قضاء البطل لأكثر من ثلاثين عامًا في القوات الجوية، حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، لكنه يتفادى التقدم فى الرتبة التى ستضعه فى مكانة مختلفة كما يستمر فى تطوير إمكانياته، يجد مافريك نفسه مكلفًا بتدريب كتيبة من خريجى Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حى من قبل.

وبالإضافة لتوم كروز يشارك فى بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم منهم ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.

أما فيلم كريس براتJurassic World: Dominion ، احتل المركز الثاني حول العالم محققا  994 ملايين دولار و677 ألف دولار فى شباك التذاكر العالم، منذ طرحه فى الـ 10 من يونيو الماضى بدور العرض حول العالم، ليصل الفارق بينه وبين فيلم توم كروز ما يقارب 500 مليون دولار.

العمل الذى تنتجه شركة Universal Pictures.وانقسمت إيراداته بين 375 مليونًا و609 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و619 مليونًا و068 ألف دولار في شباك التذاكر حول العالم.

أما إيرادات فيلم الأنيميشن Minions: The Rise of Gru وصلت إلى 890 ملايين و966 ألف دولار في شباك التذاكر العالمى، منذ طرحه بدور العرض المختلفة منذ يوم 1 يوليو الماضى، العمل من إنتاج شركة Universal Pictures.

وانقسمت إيرادات الفيلم بين 359 مليونًا و617 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و531 مليونًا و349 ألف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

وتدور أحداث Minions: The Rise of Gru في السبعينيات حينما يكون جرو في الثانية عشر من عمره، الذي يبدأ في تنفيذ خطته حتى يصبح الشرير الأعظم في العالم، وفي رحلته يقابل كائنات المينيونز، ولكن مخططه يقابل منحنى غير متوقع يجعله يدرك أمر مهم عن الحياة.

فيلم الأنيميشن الجديد من إخراج المخرج العالمى كايل بيلادا مخرج فيلمي Minions الذي ترشح عنه لنيل جائزة البافتا لأفضل فيلم رسوم متحركة وDespicable Me، وبراد أبليسون، وجوناثان ديل فال.

ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات عدد من النجوم منهم الممثل الشهير ستيف كاريل الذي يقوم بشخصية جرو، كما يشاركه الأداء الصوتي بيير كوفين مخرج سلسلة Despicable Me، ويشهد الفيلم مشاركة نجم الأكشن الشهير جون كلود فان دام، والممثلة تراجي بي هينسون وميشيل يوه ولوسي لوليس التي اشتهرت بدور زينا الأميرة المحاربة وجولي آندروز.

أما فيلم The Batman  فحقق  إيرادات وصلت إلى 770 مليونا و836 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمى منذ طرحه يوم أول مارس الماضى، ووصلت مدة الفيلم إلى ساعتين و 56 دقيقة.

وانقسمت إيرادت فيلم The Batman بين 369 مليونا و245 ألف دولار في دور العرض الأمريكية، و 401 مليونا و490 ألف دولار في دور العرض حول العالم.

فيلم The Batman من إخراج مات ريفز، ويضم نخبة من النجوم، أبرزهم روبرت باتينسون فى دور باتمان، زوى كرافيتز فى دور سيلينا كايل، بول دانو فى دور ريدلر، جيفرى رايت فى دور جيمس جوردون، جون تورتورو فى دور كارمين فالكون، وبيتر سارسجارد.

وحقق The Batman ثانى أفضل افتتاحية عرض فيلم فى زمن الكورونا بدور العرض السينمائى، وذلك بعد ما تصدر  Spider-Man: No Way Home الأفلام الأكثر تحقيقاً للإيرادات في الافتتاحية، حيث وصلت إيرادات  The Batman إلى أكثر من 300 مليون دولار في مختلف دور العرض في افتتاحيته

وانطلق الفيلم بداية من 1 مارس الماضى، حيث عرض فى أول مارس بكوريا الجنوبية، وفى 2 مارس بفرنسا، وفى الإمارات بالثالث من الشهر نفسه، إلى أن عرض فى بريطانيا والولايات المتحدة فى 4 مارس وغيرها من الدول، ومن المتوقع أن تزيد إيرادات الفيلم بشكل كبير فور عرضه فى الصين، التى تعتبر واحدة من أهم وأكبر أسواق السينما حاليا.

كان تصوير الفيلم قد توقف فى لندن، بعدما أعلنت شركة Warner Bros إصابة أحد أعضاء الإنتاج بفيروس كورونا، فى حين أعلن موقع THR أنه تم تشخيص النجم روبرت باتينسون بطل الفيلم بـ COVID-19 وتسببت تلك الإصابة فى إصدار قرار تأجيل طرح الفيلم لعدة أشهر، لأن إصابته تسببت فى تعطيل التصوير وخضوع عدد كبير من طاقم العمل إلى الحجر المنزلى، فى ظل ظروف السوق الصعبة التى أدت إلى إغلاق أهم وأكبر دور العرض فى أمريكا والعالم بسبب فيروس كورونا.

أما الفيلم الصيني، Water Gate Bridge، فحقق إيرادات وصلت إلى 626 ملايين دولار أمريكي وذلك بفضل كبير من شباك تذاكر الصين الذي يشكل قوة ضاربة للإيرادات، حيث أصبح شباك تذاكر الصين واحد من أهم المتحكمين في دخول الأفلام لقائمة الأعلى إيرادًا وذلك بسبب عدد دور العرض الكبيرة، هناك إضافة إلى شغف واقبال الجمهور الصيني وكثافته علي حضور الأفلام في دور العرض السينمائي، ليحتل بذلك المركز الثاني في قائمة الأعلى إيرادات خلال 2022.

الفيلم من إخراج تسوي هارك و من تأليف هوانج جيان شين وبطولة جاكسون يي و مايكل كولتيس ويعتبر جزء مكمل لفيلم The Battle at Lake Changjin وهي المعركة التي حملت نفس الاسم خلال الحرب الكورية.

بينما حقق فيلم Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore إيرادات وصلت إلى 405 مليونا و 161 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمى منذ يوم 15 أبريل الماضى بـ دور العرض حول العالم.

وأنقسمت إيرادات الجزء الثالث من سلسلة Fantastic Beasts الذى طرح تحت اسم Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore بين 95 مليونًا و 850 دولار بـ دور العرض الأمريكية، و 309 مليونًا و 310 ألف دولار بـ شباك التذاكر حول العالم.

فيلم Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore يدور حول مغامرات نيوت سكاماندر،على أن يكشف الفيلم هذه المرة بعض من أسرار مدير مدرسة هوجارتس دمبلدور.

يقوم ببطولة فيلم Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore، كل من إيدي ريدماين ومادس ميكلسن، جود لو، كاثرين ووترستون، ، عزرا ميلر، أليسون سودول، دان فوجلر، كالوم تيرنر، أوليفر ماسوتشي، جيسيكا ويليامز، كوربي توش.

 

jurassic-world-dominion-china-poster-1
jurassic- world dominion 

 

minions-despicable-me-the-rise-of-gru-illumination-steve-carrell-2
minions 

 

the_batman_movie_001
the batman 

 

Top_Gun_Maverick-537976462-large
Top Gun Maverick

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة