أكرم القصاص - علا الشافعي

معرض أمريكي لتكريم الأميرة ديانا يتضمن نسخة من الورق لفستان زفافها.. صور

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 05:00 م
معرض أمريكي لتكريم الأميرة ديانا يتضمن نسخة من الورق لفستان زفافها.. صور معرض تكريم الأميرة ديانا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكلت الأميرة الراحلة ديانا، موضوع معرض لتكريمها افتُتح فى لاس فيجاس الأمريكية، مؤخرا، والذى يضم أكثر من 700 قطعة أثرية ملكية مع ركن مخصّص لإقامة حفلات الزفاف، والمعرض يقام فى مركز "ذا شوبس آت كريستالس" التجارى المجاور لمنتجع آريا الشهير، تحت عنوان "الأميرة ديانا.. معرض تكريمى".

يمتد المعرض الأمريكى على مساحة 10 آلاف متر مربع، ويتضمّن العديد من أثواب السهرة التى ارتدتها الأميرة ديانا، بالإضافة إلى نسخة طبق الأصل من ثوب زفافها، نفذته الفنانة التشكيلية والنحاتة البلجيكية الشهيرة إيزابيل دو بورشغراف، من الورق، وذلك وفقا لموقع العربية.

نسخة من فستان زفاف الأميرة ديانا
نسخة من فستان زفاف الأميرة ديانا

فستان زفاف ديانا وضع فى غرفة زجاجيّة مع إمكانية السير فوق ذيله الذى يبلغ طوله 7 أمتار والتى تمّت تغطيته بأرضيّة زجاجيّة، وثوب زفاف ديانا ما زال حتى اليوم صاحب الذيل الأطول بين أثواب الزفاف الملكيّة، وقد طرز بعشرة آلاف حبة من اللؤلؤ، بحيث بلغ وزنه حوالى 9 كيلوجرامات فى حين لا يتعدى متوسط وزن ثوب الزفاف عادة 3 كيلو جرام، وهو ما شكل نقطة الانطلاق وراء تحول ديانا إلى أيقونة موضة عالمية.

معرض تكريم ديانا، يتألف من 12 صالة تُسلّط الضوء على حياة أميرة ويلز الراحلة، ومقتنياتها، وحفل زفافها، بالإضافة إلى تذكارات تعود لها ولسواها من أفراد العائلة المالكة البريطانية، كالأمير تشارلز، والأميرين ويليام وهارى، وحتى أن هناك مقتنيات من القرن التاسع عشر تعود للملكة فيكتوريا.

نسخة من أثواب ديانا فى المعرض
نسخة من أثواب ديانا فى المعرض

وإحدى صالات المعرض، التى تحمل اسم "زفاف القرن"، مخصص لإقامة حفلات الزفاف التى يمكن أن يليها عشاء خاص يُقام بين التذكارات الملكيّة، ويتضمّن هذا المعرض مجموعة تصاميم أصليّة من أشهر أثواب ديانا، ومن توقيع مصمميها المفضلين أمثال كاثرين والكر، وصديقها المصمم الإيطالى الراحل جيانى فرساتشى، ويفتح هذا المعرض أبوابه يومياً وتتراوح أسعار بطاقات الدخول إليه بين 20 و30 دولارا، ويعود جزء من ريعها إلى جمعيّة خيريّة تُعنى بجمع التبرعات لعلاج المصابات بسرطان الثدى.

المعرض
المعرض
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة