"الصحة" تعلن توفير كواشف الأنتيجين السريعة للكشف عن الإصابة بكورونا بالصيدليات والمستشفيات.. حسام عبد الغفار: تراجع إصابات كورونا بنسبة 55%.. ويؤكد: 50.2 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 06:00 ص
"الصحة" تعلن توفير كواشف الأنتيجين السريعة للكشف عن الإصابة بكورونا بالصيدليات والمستشفيات.. حسام عبد الغفار: تراجع إصابات كورونا بنسبة 55%.. ويؤكد: 50.2 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى حسام عبد الغفار
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توفير كواشف الأنتيجين السريعة بالمستشفيات والصيدليات لمن يطلبها للكشف عن الإصابة بكورونا من عدمها.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات لــ"اليوم السابع" إنه تم توفير كميات كبيرة من الكواشف فى صيدلية الإسعاف وكذلك فى العديد من المستشفيات مؤكدا أنها تكشف الإصابة بالفيروس من عدمه.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الوضع الوبائى لكورونا مستقر فى البلاد، مشيرا إلى تراجع نسب الإصابات اليومية بكورونا إلى 55 % مشيرا إلى أن التطعيم ضرورى لمواجهة الفيروسات الخاصة بالكورونا والانفلونزا والالتهاب الرئوى، مضيفا أن التطعيمات تقدم بالمجان.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن مصر استهلكت ما يقرب من 100 مليون جرعة من لقاح كورونا مشيرا إلى أن المخزون الاستراتيجى من اللقاحات آمن مضيفا أن فاكسيرا انتهت من إنتاج ما يقرب من 38 مليون جرعة من لقاح سينوفاك فاكسيرا، وتابع: يوجد مواد خام تكفى لتصنيع 8 ملايين من اللقاح، مشيرا إلى أن النصيحة الذهبية فى هذا التوقيت تتمثل فى الحصول على لقاحات الأنفلونزا والكورونا، مشيرا إلى أن عدد الذين حصلوا على لقاح كورونا بواقع جرعتين حتى الآن 39.4 مليون مواطن بينما الذين حصلوا على الجرعة الأولى فقط 50.2 مليون مواطن فيما حصل 8.4 مليون مواطن هلى الجرعة التنشيطية الثالثة والرابعة.

وأضافت الدكتورة هبة والى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فاكسيرا تتمتع بامتلاكها أحدث نظم حفظ اللقاحات مرورا بعمليات عمليات الشحن والتفريغ وحتى التخزين.

وقالت الدكتورة هبة والى أن لقاح سينوفاك من اللقاحات الفعالة والمعتمدة ولها تأثير كبير فى رفع الحالة المناعية لمواجهة العدوى المحتملة لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن وزارة الصحة والسكان تقوم حاليا بتوفير الجرعات الأساسية الأولى والثانية والجرعات التنشيطية الثالثة والرابعة للمواطنين بالمجان.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أن المخزون الاستراتيجى من اللقاحات الخاصة بكورونا آمن ويكفى الاحتياجات التى يتطلبها المجتمع، قائلة: "يجب الحرص على الحصول على اللقاح وجرعاته التنشيطية"، وتابعت: "مستمرون فى التصنيع وذلك لكى تكون مصر قلعة كبرى ومركزا إقليميا لتصنيع اللقاحات فى المنطقة، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعة الدواء وسد الاحتياجات القومية".

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية.

وخصصت الوزارة عددا من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة