المدارس تستعد للعام الدراسى الجديد.. "التعليم": تزويد الفصول بالمقاعد وتسكين طلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى.. فحص طلبات تحويلات الطلاب.. الوزارة: نحرص على بدء الدراسة بانضباط وبسد العجز فى المعلمين

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 12:00 ص
المدارس تستعد للعام الدراسى الجديد.. "التعليم": تزويد الفصول بالمقاعد وتسكين طلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى.. فحص طلبات تحويلات الطلاب.. الوزارة: نحرص على بدء الدراسة بانضباط وبسد العجز فى المعلمين وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء الاستعداد للعام الدراسى الجديد المقرر انطلاقه 1 أكتوبر المقبل، موضحة أن المدارس والإدارات التعليمية والمديريات أنهت مرحلة مهمة من الاستعدادات منها الصيانة البسيطة فى الفصول ودورات المياه وأيضا إعداد جداول الحصص.

وأوضحت الوزارة، أن المدارس بدأت فى تسكين الطلاب الجدد الملتحقين بالصفين الأول رياض أطفال والأول الابتدائى، حسب السن والكثافات، لافتة إلى أن المديريات التعليمية تعمل على تسكين الأطفال المتقدمين للمدارس الرسمية للغات حسب تنسيق القبول، قائلة: سيتم قبول من وصل سنه إلى 5 سنوات فى أول أكتوبر المقبل حتى لا يحرم هذا الطفل من الالتحاق بالمدارس الرسمية للغات حال بقائه للعام الدراسى المقبل دون أن يتم تسكينه على مدرسة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تزويد الفصول بمقاعد جديدة فى بعض المدارس التى تحتاج إلى تخت، مشددة على أن الوزارة حريصة على بدء الدراسة باستقرار وانتظام، ويتحقق الانضباط والانتظام من خلال توفير مقاعد لجميع الطلاب وأيضا توفير وسد العجز من أعضاء هيئة التدريس، لافتة إلى أنه يتم العمل على تسكين 30 ألف معلم بعد انتهاء مرحلة الامتحانات والاختيار.

وشددت الوزارة على أن العام الدراسى الجديد سيتم رفع شعار الحضور للمدرسة أولا، حيث أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وعودة الطلاب لها هو أهم عنصر فى استقرار العملية التعليمية ويجب أن تعمل الوزارة والمديريات على انضباط العملية التعليمية من خلال التجهيز المبكر للعام الدراسى الجديد، كما سيتم تفعيل لائحة الانضباط المدرسى، ومتابعة التزام المدارس بتنفيذها، حيث أنه يجرى حاليًا إعداد قرار وزاري بذلك.

وأشارت الوزارة إلى أن للمعلم دور مهم فى انضباط الدراسة والارتقاء بالعملية التعليمية لافتة إلى أنه سيتم تدريبه على نظام التعليم الجديد وفلسفته ليكون لديه فهم عميق للمنهج ويستطيع توصيل المعلومة إلى الطالب بالشكل المطلوب، حيث يتم بتقييم الحقيبة التدريبية للمعلمين من قبل مديرى عموم المواد التعليمية بالتعاون مع موجهى عموم المواد بالمديريات التعليمية، كما سيتم تدريب المعلمين على مواصفات اختبارات المنظومة الجديدة.

وأكدت الوزارة، أنه تم الانتهاء من طباعة كتب الطلاب فى المنظومة القديمة للتعليم، من الصفوف الخامس حتى الثالث الإعدادى بجانب طلاب المرحلة الثانوية الفنية، ومعظمها وصلت إلى المديريات التعليمية ويتم التوريد بشكل يومى إلى المديريات حتى انتهاء الأعداد المطلوبة كما يتم التوجيه بضرورة تسليم الطلاب الكتب المدرسية مع انطلاق العام الدراسى الجديد، بجانب تفعيل القنوات والمنصات التعليمية لطلاب المرحلة الثانوية حتى يستطيعوا الاستفادة من المعلومات المتوفرة على بنك المعرفة لأن الكتب الورقية فى المرحلة الثانوية لا يتم طباعتها ومن ثم البديل هى المنصات الرقمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة