"اكسترا نيوز" تسلط الضوء على الترحيب السودانى بالدعم المصرى بعد أزمة السيول.. كاتب: القاهرة من أوائل الدول العربية الموفرة لكل سبل الدعم.. خبير بالشأن الأفريقى: مساعدات مصر للسودان تعبير عن التضامن والإخاء

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 10:56 م
"اكسترا نيوز" تسلط الضوء على الترحيب السودانى بالدعم المصرى بعد أزمة السيول.. كاتب: القاهرة من أوائل الدول العربية الموفرة لكل سبل الدعم.. خبير بالشأن الأفريقى: مساعدات مصر للسودان تعبير عن التضامن والإخاء السودان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا حول المساعدات التي قدمتها مصر خلال الفترة الراهنة للأشقاء في السودان لدعمها لمواجهة أزمة السيول التي ضربت السودان خلال الأيام الماضية.

كما عرضت القناة، الترحيب السوداني واسع النطاق بالدعم المصري بعد أزمة السيول التي ضربت البلاد وخلفت الكثير من الضحايا.

وعرضت القناة تصريحات من شخصيات سياسية وأحزاب سودانية التي ثمنت المساعدات المصرية، من بينها حزب العدل والمساواة السوداني الذى ثمن موقف مصر حكومة وشعبا لم يكن مستغربا  وأكد أنه جسر تواصل وإخفاء بين الشعبين وتأكيدا عن المصير المشترك بين الشعبين.

بدوره قال الكاتب الصحفى أشرف العشرى مدير تحرير الأهرام، إن ما حدث من مساعدات مصرية للسودان منذ حدوث الفيضانات والسيول التي ضربت الاشقاء في السودان تأكيد على العلاقات القوية التي تجمع البلدين.

وأضاف  الكاتب الصحفى أشرف العشرى في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مصر كانت سباقة ومن أوائل الدول العربية والاقليم الموفرة لكل سبل الدعم لتخفيف معاناة السودانيين .

وتابع الكاتب الصحفى أشرف العشرى : قبل تدشين الجسر البرى كان هناك رحلات طيران مباشرة من مصر تتضمن مساعدات لإنقاذ الأخوة في السودان ، كما أن جسر جوى لعب دورا كبيرا في نقل كل سبل الدعم لمساعدة الأشقاء في السودان ، مشيرا إلى أن هذه المساعدات تؤكد علاقات أخوة وحجم الترابط بين وحدة وادى النيل مصر والسودان.

فيما قال رامى زهدى الخبير في الشئون الأفريقي، إن المساعدات التي وجهتها مصر إلى السودان لمواجهة أزمة السيول والفيضانات التي ضربت الأشقاء السودانيين هو تعبير عن حالة التضامن والإخاء والدعم المتبادل بين الشعبين .

وأضاف الخبير في الشئون الأفريقي في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مصر تقدم أطنان من المساعدات الغذائية والصحية واللوجيتسية للأشقاء في السودان ، في المقابل نجد الأحزاب والحكومة والحركات السياسية السودانية تؤكد على العرفات والشكر لمصر على مساعداتها.

ولفت الخبير في الشئون الأفريقي إلى أن المساعدات الضخمة التي وجهتها مصر للسودان هو انعكاس لأوجه كثيرة من الدعم تقدمها مصر للسودان منذ سنوات والآن وفى المستقبل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة