التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد تكشف: أمطار حتى غدٍ على الإسكندرية

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد تكشف: أمطار حتى غدٍ على الإسكندرية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو مساء الثلاثاء، العديد من الموضوعات المهمة التي تشغل بال الكثير من المصريين، ويأتي على رأسها:

الأرصاد تكشف: أمطار حتى الغد على الإسكندرية وانخفاض كبير فى الحرارة

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها توقعات حالة الطقس تتوقع حيث كشفت هيئة  الأرصاد الجوية أن الثلاثاء، شهد انخفاضا طفيفا بالحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، موضحة أن أمطار حتى الأربعاء على الإسكندرية وانخفاض كبير فى الحرارة.

 وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن الثلاثاء شهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، الثلاثاء كانت: القاهرة العظمى 32 درجة والمحسوسة 34 والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 32 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والمحسوسة 38 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 28 درجة.

التصديرى للصناعات الهندسية: مصر لديها فرصة للمنافسة فى السيارات الكهربائية

قال المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن العالم يتجه حاليا إلى المركبات التى تتسع لشخص واحد، لاسيما إن صناعة السيارات الكهربائية أسهل كثيرا عن صناعة السيارات التى تعمل بالبنزين، ومصر لديها فرصة للمنافسة فى السيارات الكهربائية، وقد نكون من أكبر المصدرين على مستوى العالم.

 

وأضاف الصياد، في مداخلة ببرنامج اليوم مع الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن ما يشجع المواطن على الاتجاه إلى السيارات الكهربائية، هو التوفير لأن تكلفة الكهرباء، تقريبا نصف البنزين، بالإضافة إلى التوفير في الصيانة لأنه لن يغير زيت أو فلاتر.

 

وتابع: تكلفة التشغيل أهم حافز للسيارات الكهربائية، ودائما ما ننظر إلى أوروبا، والاختيار حاليا يعتمد على تكلفة التشغيل، أوروبا ستبدأ فى التوقف عن إنتاج السيارات التى تعمل بالبنزين 2030 وبالتالي سيرتفع سعرها لأن المعروض منها سيقل.

 

محافظ الفيوم: جولة رئيس الوزراء بالمحافظة اليوم لمتابعة مشروعات "حياة كريمة"

قال الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، إن جولة رئيس الوزراء بمحافظة الفيوم، كانت زيارة ميدانية بالكامل، حيث تفقد مشروعات مبادرة حياة كريمة، وبعض المجمعات الخدمية والزراعية والطبية التى تخدم المواطن، ومراكز الشباب.

 

وأضاف الأنصارى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة: "كما تفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على القوافل الطبية التي يتم من خلالها فحص المواطنين وتقديم الرعاية الطبية لهم، بالإضافة إلى جهود المجتمع المدني في تقديم الخدمات المباشرة لأهالي الفيوم".

 

وأكمل المحافظ: "رئيس الوزراء وجه بسرعة إنهاء المشروعات حتى يلمس المواطنين الخدمات من خلال مبادرة حياة كريمة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة