الرئيس السيسي: نحتاج 800 مليار دولار سنويا بحلول 2050 لمواجهة تغير المناخ

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 04:25 م
الرئيس السيسي: نحتاج 800 مليار دولار سنويا بحلول 2050 لمواجهة تغير المناخ الرئيس السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث رحب الرئيس عبدالفتاح السيسى، بضيوف المنتدى قائلا: "اسمحولى فى البداية أن أرحب بكم جميعا ضيوف مصر الكرام وسعيد بوجودكم فى المنتدى، وأرحب أيضا بكل المتحدثين اللى كانوا موضوعيين وملهمين فى تناول هذه القضية المهمة وهى قضية تغير المناخ، وأتصور أن المنتدى اللى اتعمل فى سبتمبر السنة اللى فاتت يشكل قوة دفع متزايدة بشأن الاستعداد لاستضافة مصر لمؤتمر شرم الشيخ".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته بمنتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى بالعاصمة الإدارية الجديدة، أيضا على الأهمية المتزايدة لقضية تغير المناخ التى أصبحت موجودة فى وجدان العالم، أستطيع القول أنها على أولويات أجندة التنمية المستدامة.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى: "الحقيقة المؤتمر أو المنتدى يؤكد على أن جهود التكيف مع آثار التغير المناخى تعانى نقص التمويل رغم الاتفاق على أن مجابهة التغير وتكلفته أفضل كتيرا من التكلفة اللى هيعملها التغيير نفسه.. نحن نتكلم عن 800 مليار دولار سنويا بحلول عام 2050، لمواجهة تغير المناخ".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن جهود التكيف مع آثار التغير المناخى تعانى نقصا فى التمويل، موضحا أن قضية تغير المناخ فى وجدان العالم وعلى أولويات أجندة التنمية المستدامة.

أضاف: "المنتدى يؤكد أيضا الأهمية المتزايدة لقضية تغير المناخ اللى ابتدت تبقا موجودة فى وجدان العالم.. وأقدر أقول أنها على أولويات اجندة التنمية المستدامة.. الحقيقة المؤتمر أو المنتدى يؤكد على أن جهود التكيف مع أثار التغير المناخى تعانى نقص التمويل".

تابع الرئيس:"البلدان النامية محتاجة الرقم ده.. و20 دولة فقط سبب 80% من الانبعاثات وآثار التغير المناخي.. من العدالة والموضوعية أن يكون فيه دعم للدول النامية".

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن القارة الأفريقية الأكثر تضررا من الانبعاثات وآثار التغير المناخى، رغم أنها الأقل مساهمة فى مسبباتها، معلقا: "محتاجين يبقا فيه رؤية شاملة لدعم الدول الأفريقية فى هذا المجال".

أضاف الرئيس السيسي:، "إن شاء الله فى إطار الإعداد لمؤتمر شرم الشيخ نوفمبر القادم يأتى فى سياق عالمى يتسم بتحديات متعاقبة.. ودا الحقيقة يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة لعدم التأثر بهذه الصعوبات على وتيرة التنفيذ ورؤيتنا المشتركة لمواجهة التغير المناخى".

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر من أوائل الدول التى وضعت خطة استراتيجية للتنمية المستدامة 2030، وكان الموضوع البيئى على رأسها، مضيفا: "كنا منتبهين لهذا البعد وتحركنا فيه بشكل كبير جدا".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة