تعطل ساعة بيج بن الشهيرة رمز لندن وتوقيت العالم.. فيديو

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 10:00 ص
تعطل ساعة بيج بن الشهيرة رمز لندن وتوقيت العالم.. فيديو ساعة بيج بن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعطلت مساء أمس ساعة بيج بن لعدة ساعات وسط يوم حافل فى قصر وستمنستر، حيث توقفت العقارب فى برج إليزابيث عند الساعة 6.25، وقال متحدث باسم مجلس العموم، الليلة الماضية: "نحن ندرك أن أقراص الساعة تعرض الوقت غير الصحيح.. هذا خطأ مؤقت".
 
ومن المتوقع أن يكتمل الشهر المقبل تجديد الساعة الشهيرة بقيمة 80 مليون جنيه إسترلينى، والذى أجرى على مدار خمس سنوات للمعلم الوطنى التاريخى، وأعلن برلمان المملكة المتحدة، الهيئة المسئولة عن قصر وستمنستر الذى يضم مجلس العموم ومجلس اللوردات، فى يوليو، أن ساعة بيج بن الشهيرة ستعود هذا الخريف بعد عملية ضبط الأجراس، حسبما ورد فى صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
 
وفى شهر مايو الماضى، تمت إزالة آخر سقالة كاشفة عن استعادة الموانئ المميزة للساعة إلى اللون الأزرق، وشمل التجديد الشامل الذى استمر خمس سنوات أيضًا، إصلاح التشققات في البناء، ووقف التسربات وإصلاح آثار الصدأ والتآكل، وتم أيضًا تحويل الأضواء الموجودة خلف وجه الساعة من مصابيح LED تعمل بالغاز إلى مصابيح LED موفرة للطاقة.
 
وتوقفت ساعة بيج بن، نحو 30 مرة فى تاريخها الذى يبلغ 163 عامًا بسبب مشاكل تتعلق بالصيانة أو الطقس، لكن عقارب الساعة توقفت أيضًا قبل لحظة سياسية كبرى أخرى، قبل 24 ساعة من الانتخابات العامة لعام 1997، فيما تم إسكات الأجراس أيضًا فى عامى 1965 و2013 كدليل على الاحترام خلال جنازات رئيسا الوزراء السابقين ونستون تشرشل ومارجريت تاتشر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة