مواجهات نارية فى مجموعات دورى أبطال أوروبا الليلة..محمد صلاح يعود للملاعب الإيطالية فى مباراة نابولى ضد ليفربول.. قمة خارج التوقعات بين إنتر وبايرن.. برشلونة يستدرج بطل التشيك.. وتوتنهام يستضيف مارسيليا الفرنسى

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 11:14 ص
مواجهات نارية فى مجموعات دورى أبطال أوروبا الليلة..محمد صلاح يعود للملاعب الإيطالية فى مباراة نابولى ضد ليفربول.. قمة خارج التوقعات بين إنتر وبايرن.. برشلونة يستدرج بطل التشيك.. وتوتنهام يستضيف مارسيليا الفرنسى محمد صلاح فى لقاء سابق بين ليفربول ونابولي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم الأربعاء، مواجهات قوية فى الليلة الثانية من منافسات مرحلة المجموعات فى بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، إذ يحل نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح ضيفاً ثقيلاً على نابولي الإيطالي، في التاسعة مساء، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بدور المجموعات .

نابولي ضد ليفربول

يدخل أصحاب الأرض مباراة اليوم وهم يقدمون مستويات متميزة في الدوري الايطالي، حيث يحل في المرتبة الثانية بجدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 11 نقطة مستفيداً من فوز صعب خارج الأرض على حساب لاتسيو في الجولة الخامسة من بطولة الكالتشيو.

بينما يأمل نادي ليفربول في تصحيح مساره المتذبذب منذ بداية الموسم الحالي، خاصة بعد التعادل في المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام ايفرتون في ديربي الميرسيسايد تواجده بالمركز السابع في جدول ترتيب البريميرليج.

وتأكد غياب هندرسون قائد ليفربول عن مباراة اليوم، بعد التأكد من حاجته الى 3 أسابيع للتعافي من الإصابة التي تعرض لها في مباراة نيوكاسل في الجولة الخامسة من البريميرليج.

وعلى المستوى الفردي يأمل الدولي المصري محمد صلاح في مواصلة سجله التهديفي القوي في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول خلال الموسم الحالي.

وخاض محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا 71 مباراة مع مختلف الأندية التي لعب لها سواء بازل السويسري أو تشيلسي، وروما وليفربول.

ونجح محمد صلاح خلال مشواره في دوري أبطال أوروبا في تسجيل 40 هدفاً متضمنة أهدافا في الدور التمهيدى للمسابقة الأوروبية والتي يبلغ عددها 4 أهداف، وصناعة 13 بإجمالي 49 مساهمة تهديفية.

تاريخ مواجهات نابولي ضد ليفربول

وتاريخياً التقى نادي نابولي نظيره ليفربول في 6 مواجهات أوروبية رسمية بينها 4 في دوري أبطال أوروبا، و2 في الدوري الأوروبي.

واقتسم الفريقين نتيجة مبارياتهما في البطولات الأوروبية، حيث نجح نابولي في الفوز بمباراتين والتعادل في مثلها وخسارة اثنتين أيضاً، وسجل لاعبو الريدز 5 أهداف، مقابل خمسة أيضاً لصالح أصحاب الأرض.

والتقى ليفربول ونابولي 4 مرات في دوري أبطال أوروبا ، وفاز نابولي مرتين ، وفاز ليفربول بمباراة واحد ، وانتهى التعادل بينهما بمباراة.

وسجل نابولي 4 أهداف في 4 مباريات ضد ليفربول فيما سجل ليفربول هدفين في مرمى نابولي.

 

انتر ميلان يستدرج بايرن ميونخ

يستدرج فريق انتر ميلان الإيطالي نظيره بايرن ميونخ الألماني في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سان سيرو" ضمن منافسات الجولة للمجموعة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

يدخل انتر ميلان المباراة بعد خسارة قاسية أمام غريمه اللدود ميلان بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الايطالي ، والتي دفعته للتواجد بالمركز الثامن في جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 9 نقاط.

بينما يحل بايرن ميونخ ضيفاً وهو بالمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 11 نقطة بعد التعادل مع يونيون برلين بنتيجة 1-1 في الجولة الخامسة من البوندزليجا.

ويعول جوليان ناجلسمان المدير الفني لفريق بايرن ميونخ على نجمه السنغالي الدولي ساديو ماني المنتقل حديثاً من فريق ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وتاريخيا التقى فريقا انتر ميلان ضد بايرن ميونخ في 7 مواجهات قبل مباراة اليوم، فاز فيها أصحاب الأرض 3 مرات ومثلها للفريق البافاري وتعادل الثنائي في واحدة.

وسجل نادي بايرن ميونخ 9 أهداف في مرمى خصم مباراة اليوم، بينما سجل انتر ميلان نفس عدد الأهداف ما يجعل اللقاء خارج التوقعات.

وفي دوري أبطال أوروبا نجح بايرن ميونخ في الفوز خلال مباراتين مقابل نفس العدد لصالح انتر ميلان الايطالي، والتعادل في مواجهة واحدة، وسجل البافاري 6 أهداف، وأحرز أصحاب الأرض نفس عدد من الأهداف.

وشهدت مباريات الفريقين في البطولات الأوروبية عدم فوز أي منهما على أرضه ووسط جماهيره مطلقاً، حيث تميل الكفة للضيوف دائماً في المواجهات التي تجمعهما.

برشلونة يفتتح مشواره ضد فيكتوريا بلزن
 

ويستضيف فريق برشلونة نظيره فيكتوريا بلزن التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الأولي لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ينافس فريق برشلونة، نظيره بايرن ميونخ وإنتر ميلان وفيكتوريا بلزن في المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا الموسم الجديد 2022-2023.

يدخل نادي برشلونة مباراة فيكتوريا بلزن، وسط استفاقة محلية بعد تحقيق 4 إنتصارات متتالية في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم.

يسير فريق برشلونة بخطي ثابتة في مسابقة الليجا هذا الموسم، فبعد أن تعثر أمام رايو فاليكانو بالتعادل السلبي في الجولة الأولي، فاز في 3 مباريات متتالية على كل من ريال سوسيداد وبلد الوليد إشبيلية على الترتيب.

وقفز فريق برشلونة إلي وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 10 نقاط، خلفًا لبرشلونة المتصدر برصيد 12 نقطة.

ويأمل تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، في افتتاح مشوار دوري أبطال أوروبا، بانتصار أول على فيكتوريا بلزن التشيكي، خاصة وأن القادم أصعب في طريق البارسا، خاصة مع وجود بايرن ميونخ وإنتر ميلان الإيطالي.

أتليتكو مدريد ضد بورتو فى ضربة البداية 
 

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره بورتو البرتغالي، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الاولى من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023 .

واستعد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لمواجهة نظيره بورتو البرتغالي، ضمن أولى جولات دوري أبطال أوروبا، في التاسعة مساء ضمن منافسات الجولة الاولى من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023 ، ومن المقرر أن تذاع المباراة على قناة beIN Sports 3 HD Premium.

ويقع فريق أتلتيكو مدريد في المجموعة الثانية رفقة كلًا من بورتو البرتغالي وباير ليفركوزن الألماني وكلوب بروج البلجيكي.

ويسعى دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتليتكو مدريد إلى الانتصار ومواصلة الزحف نحو المنافسة على اللقب،و تجاوز ذكريات الخسارة في نهائي 2014 و2016 ومن بعدهما تراجع أداء الفريق نسبيا في البطولة القارية الأهم على مستوى الفرق حيث لم يستطع الروخيبلانكوس تجاوز دور نصف النهائي، وخرج من دائرة الترشيحات في نسختي 2016 و2017 حين عجز عن تخطي عقبة ربع النهائي حتى.

وودع اتليتكو مدريد نسخة العام الماضي من ربع النهائي أيضا على يد مانشستر سيتي، آخر فريق واجهه الروخيبلانكوس على ملعب متروبوليتانو في دوري الأبطال.

وتأكد غياب 4 لاعبين عن أتليتكو هم ماتيوس كونيا وسيرجيو ريجيلون وستيفان سافيتش للإصابة وفيليبي مونتيرو للإيقاف، فضلا عن شكوك قوية بشأن يان أوبلاك الحارس السلوفيني الذي لعب بلا انقطاع آخر 46 مباراة مع أتلتيكو فى دوري الابطال.

بينما يستعيد سيميوني خدمات توماس ليمار وناويل مولينا، ليعود الأرجنتيني يعود بعد الإيقاف لمباراتين عن الليجا إلى التشكيل الأساسي.

في المقابل، يخوض بورتو منافسات دوري الأبطال واضعا هدفا وحيدا نصب عينيه ألا وهو بلوغ ثمن النهائي، بعد أن فشل في تحقيق ذلك الموسم الماضي حين خسر أمام أتلتيكو مدريد في ملعب الدراجاو في الجولة الأخيرة.

توتنهام يستضيف مارسيليا 

يستضيف فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي نظيره أولمبيك مارسيليا الفرنسي، على ملعب الفريق اللندني مساء اليوم الأربعاء ، بأول جولات المجموعة الرابعة فى دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال موسم 2022 - 2023 .
 
مباراة توتنهام ضد مارسيليا ستقام في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 7 – 9 – 2022، على ملعب " توتنهام هوتسبير"، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن تذاع المباراة على قناة beIN Sports 3 HD Premium.

ويسعى توتنهام هوتسبير إلى تحقيق بداية قوية في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من أجل الوصول بعيدا في البطولة الأوروبية.

وتعتبر هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين، حيث لم يتقابلا مع بعضهما في أي مباراة نهائياً، سواء على الصعيد الودي أو الصعيد الرسمي، وسيكافح رجال المدير الفني أنطونيو كونتي لأجل تحقيق الفوز وحصد أول 3 نقاط.

فريق توتنهام هوتسبير يلعب ضمن منافسات المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا فرق: آينتراخت فرانفكورت الألماني، سبورتنج لشبونة البرتغالي، أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

 
 
فيما يلتقي أياكس الهولندي ضد جلاسكو رينجرز في السابعة الا الربع مساءاً على ملعب "يوهان كرويف" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة 1، وفي نفس التوقيت يلتقي اينتراخت فرانكفورت الألماني ضد سبورتنج لشبونة البرتغالي ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة