أكرم القصاص - علا الشافعي

House of the Dragon.. ماذا يعنى ظهور الخنزير والأيل الأبيض لـ رينيرا؟

الخميس، 08 سبتمبر 2022 04:00 ص
House of the Dragon.. ماذا يعنى ظهور الخنزير والأيل الأبيض لـ رينيرا؟ إحدى لقطات المسلسل
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدرك عشاق Game Of Thrones أن ظهور الخنزير البرى والأيل الأبيض فى House of the Dragon دلالة رمزية اعتاد قراء A Song of Ice and Fire أغنية الجليد والنار عليها لفهم سير الأحداث، فماذا يعنى ظهورهما فى الحلقة الثالثة من مسلسل آل التنانين؟
 
إن الإجابة على سؤال الرمزية هذا، شغل الكثير من جمهور المسلسل الذى جادل عبر منصات التواصل الاجتماعى لتحليل تلك الرمزية غير العبثية، والتى أتت فى الأساس فى سياق الأحداث، فمنذ بداية الحلقة الثالثة، وجدنا أن الملك Viserys تزوج بالفعل Alicent، وأنجبت له الأمير Aegon ناهيك عن أن الملك ينتظر ابنا آخر لم يعرف جنسه بعد.
 
فى هذه الأثناء، ومع مرور الذكرى السنوية الثانية على ميلاد الأمير Aegon  يدور الجدل حول الملك Viserys لدفعه لإعلان ابنه وريثا للعرش بدلا من ابنته التى سبق وأن أعلنها وأصبحت بذلك أول امرأة تمنح هذا المنصب فى تاريخ الممالك السبعة.
 
فى الوقت نفسه، نرى الملك Viserys وهو يستعد لرحلة الصيد، ويخبره أوتو هايتاور بأن رجاله عثروا على الأيل الأبيض على مسافة قريبة منهم، وأن اصطياده يمثل تأييدا من الآلهة للأمير الصغير Aegon فى عيد ميلاده الثانى.
 
لكن بدلا من ذلك، نرى أن رجال الملك لم يتمكنوا من اصطياد الأيل الأبيض، كما أن الملك نفسه، وجد صعوبة فى ذبح الأيل الآخر الذى تم الإمساك به، وهى رمزية أخرى على صعوبة موقف الملك نفسه، الذى يوجهه رجاله إلى المكان الصحيح الذى ينبغى عليه أن يضرب الآيل فيه لكى يذبحه، وحتى فى هذه الخطوة يفشل الملك حتى ينجح فى الضربة الثانية.
 
على الجانب الآخر، فبعدما هربت الأميرة Rhaenyra ولاحقها حارسها وفضلت البقاء فى غابة الملوك، تتعرض فى البداية لمواجهة مع خنزير برى حاول قتلها، لكنها نجحت فى صده وقتله بمساعدة حارسها، والمعروف وفقا لأساطير Game Of Thrones أن الخنزير البرى هو نذير سيء، أما الغزلان البيضاء، نادرة الوجود، فالمعروض أنها رمز للقوة والعظمة.
 
وبينما كان الملك ينتظر الإمساك بالآيل الأبيض، أمسك رجاله بغزال آخر وقتله، لكن الآيل الأبيض ظهر للأميرة Rhaenyra دون رغبة منها، وكان المفاجأة أنها رفضت قتله، وهو ما يعنى أنها الوريثة الحقيقية لـ Iron Throneno مهما حاول رجال المملكة بذل أى شيء لإقصائها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة