إشادة حزبية واسعة بتصريحات الرئيس السيسي حول أوضاع الدولة.. ويثنون على دعوتهم لعقد مؤتمر لمناقشة الأزمات الاقتصادية.. ويؤكدون على دعمهم للقيادة السياسية فى استكمال الإنجازات من أجل المواطنين وتوفير حياة كريمة

الخميس، 08 سبتمبر 2022 06:36 م
إشادة حزبية واسعة بتصريحات الرئيس السيسي حول أوضاع الدولة.. ويثنون على دعوتهم لعقد مؤتمر لمناقشة الأزمات الاقتصادية.. ويؤكدون على دعمهم للقيادة السياسية فى استكمال الإنجازات من أجل المواطنين وتوفير حياة كريمة قناة السويس
كتب كامل كامل - محمود العمري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد كبير من القوى السياسية والأحزاب بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم خلال حفل افتتاح القرية الأوليميبة بهيئة قناة السويس، مؤكدين على دعمهم للدولة المصرية فيما تقوم به من إنجازات كبرى على الرغم من الازمات العالمية الكبيرة، مطالبين المصريين بعدم التأثر بحملات التشويه التى تواجه الدولة المصرية.

 

وأشاد حزب الجيل الديمقراطى فى بيان له بتصريحات الرئيس عبدالقتاح السيسى اليوم الخميس، خلال حفل افتتاح القرية الأوليميبة بهيئة قناة السويس، معتبرًا أن هذه التصريحات جاءت فى وقتها المناسب للرد على الشائعات والشكوك فى قدرات الدولة وإدارة مواردها، كما اعتبرها الحزب إيضاح لجهود الدولة فى مواجهة الأزمات، وحرصها على الحد من تداعياتها على المواطنين لما تضمنته تصريحات الرئيس من رسائل طمأنة بتوافر السلع الأساسية والاستراتيجية ومساعى الدولة نحو خلق موارد جديدة لتوفير حياة كريمة لمواطنيها.

 

وأكد حزب الجيل أن حرص القيادة السياسية على تطوير منطقة قناة السويس يأتى انطلاقًا من مسئولياتها تجاه اقتصادات وشعوب العالم، لما لهذا المجرى الملاحى العالمى من دور وأثر فى حركة التجارة العالمية واقتصادات الدول وازدهار شعوبها.

 

وأشار حزب الجيل الديمقراطى إلى أن قناة السويس الجديدة تتمتع بخبرات وكفاءات وسياسات تشغيلية وإدارية ومالية وتسويقية وترويجية ناجحة، تجعلها من أهم مصادر الدخل القومى والنقد الأجنبى، خاصةً بعد الانتهاء من كافة التوسعات والمنطقة اللوجيستية بها.

 

وأشاد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى بدعوة الرئيس عبد القتاح السيسى إلى عقد مؤتمر اقتصادى يضم خبراء الاقتصاد ورجال الصناعة والمستثمرين، واعتبر "رئيس حزب الجيل " أن ذلك يأتى إيمانًا من الرئيس بأن الحوار وتبادل الرؤى والمقترحات هو أساس نجاح الدولة فى مواجهة الأزمات والتغلب على التحديات.

 

وشدد ناجى الشهابى على دعم حزب الجيل الديمقراطى الكامل والمستمر للقيادة السياسية وقرارتها فى مواجهة الظروف والمتغيرات العالمية والتحديات التى تواجه الوطن

 

وثمن حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على هامش تدشين قطع بحرية جديدة بالمجرى الملاحى لقناة السويس، وتأكيده أن الدولة المصرية تدخل كل مشروع بشكل مدروس، مطالبا المصريين بعدم التأثر بحملات التشويه، موضحًا أن أرقام الإنجازات تتحدث عن نفسها.

 

وأشاد حزب المؤتمر بتأكيد الرئيس السيسى، أن الدولة حريصة على توفير السلع بالأسواق للمواطنين بأسعار مناسبة، وحريصة على عدم انعكاس الأسعار الحقيقية على الشعب المصرى، وهذا يؤكد أن القيادة السياسية تتابع لحظة بلحظة ما يحدث فى الشارع المصرى.

 

وأثنى حزب المؤتمر بتكليف الرئيس السيسى الحكومه بتنظيم مؤتمر اقتصادى موسع لبحث الأوضاع الاقتصادية فى نهاية الشهر الجارى، مؤكدا أن دعوة الرئيس تهدف إلى مشاركة أصحاب الاختصاص للبحث عن حلول للأزمة الاقتصادية التى فرضتها الأحداث والتطورات العالمية الراهنة.

 

وأشار الحزب إلى أن الافتتاحات التى قام بها الرئيس اليوم فى قناة السويس تؤكد متانة وقوة الاقتصاد المصرى، خاصة وأن القناة واحدة من مصادر الدخل الأساسية لمصر، مؤكدا على ضروره تكاتف جميع الجهود للعبور بالبلاد من هذه الفترة الصعبة، التى فرضتها الأحداث العالمية.

 

وأعلن النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية تأييد حزب إرادة جيل لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم، الخميس، خلال افتتاح بعض المشروعات بعقد مؤتمر اقتصادى نهاية الشهر الجارى.

 

وأكد النائب تيسير مطر أن عقد هذا المؤتمر امر هام لمناقشة مشاكل وازمات مصر الاقتصادية والاستماع إلى رؤى المستثمرين ورجال الاعمال ووضع خارطة طريق لحل هذة المشاكل.

 

وأشار النائب تيسير مطر إلى أن رؤية حزب ارادة جيل التى تم تقديمها للحوار الوطنى أعطت اولوية للمحور الاقتصادى لأن الاقتصاد هو عصب الحياة وهو القاطرة لحل مشاكل مصر.

 

أعلن حزب حماة الوطن كامل تقديره لحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، الخميس، مؤكدًا تأييده وجاهزيته للمساهمة فى عقد المؤتمر الاقتصادى المرتقب بناءً على دعوة الرئيس، وذلك بمشاركة مختصين فى الشأن الاقتصادى لوضع رؤية تنموية اقتصادية.

 

كما أكد الحزب دعمه، بكل ما يملك، للدولة المصرية فى مسيرة التنمية والوقوف أمام التحديات، مشيرًا إلى أنه يسعى دائما لتسليط الضوء على إنجازات الدولة المصرية، وينظم زيارات للمشروعات القومية للدولة بمختلف محافظات مصر، بهدف دعم هذه الإنجازات على أرض الواقع.

 

وشدد على أن هذه الزيارات هى أكبر رد على المشككين فيما تحققه الدولة من إنجازات، مشيرًا إلى أنه أصبح واضحًا للجميع حجم إنتاج حقل "ظهر" الذى ساهم فى توفير الغاز لتشغيل المحطات الكهربائية، وتسعير الطاقة بأقل من الأسعار العالمية.

 

وأضاف الحزب أنه رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، حرصت الدولة المصرية على توفير مخزون استراتيجى من السلع لا يقل عن 6 أشهر، بأسعار مناسبة، بالإضافة لدعم المواطن بشوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة طيلة العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة