دوري أبطال أوروبا على صفيح ساخن.. ليفربول يسقط برباعية تاريخية أمام نابولي بمشاركة محمد صلاح.. برشلونة يضرب بلزن بخماسية وليفاندوفسكي يسجل هاتريك.. أتلتيكو يقتنص فوزا قاتلا فى الوقت الضائع.. والبايرن يعبر إنتر

الخميس، 08 سبتمبر 2022 12:08 ص
دوري أبطال أوروبا على صفيح ساخن.. ليفربول يسقط برباعية تاريخية أمام نابولي بمشاركة محمد صلاح.. برشلونة يضرب بلزن بخماسية وليفاندوفسكي يسجل هاتريك.. أتلتيكو يقتنص فوزا قاتلا فى الوقت الضائع.. والبايرن يعبر إنتر نابولي ضد ليفربول
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مُني فريق ليفربول بهزيمة قاسية إثر سقوطه أمام نابولي بنتيجة 1-4 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة 1 بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من بيوتر زيلينسكي (هدفين)، أندري زامبو أنجويسا، وجيوفاني سيميوني في الدقائق 5، 31، 44، 47، على التوالي لصالح نابولي، بينا أحرز لويس دياز هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 49.

بهذه النتيجة تواجد فريق نابولي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط وبفارق هدف وحيد عن أياكس أمستردام المتصدر.

بينما يتواجد ليفربول في المركز الثالث برصيد صفر من النقاط وبفارق الأهداف عن رينجرز الأسكتلندي الذي مني بهزيمة قاسية هو الآخر برباعية نظيفة أمام أياكس.

ووفقاً لشبكة "اوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية سجل جيوفاني سيميوني في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا، بعد 25 عامًا و361 يومًا من تسجيل والده دييغو سيميوني في أول ظهور له في المسابقة (هدفان ضد في عام 1996).

وأوضحت الشبكة بعد سلسلة من 150 مباراة دون خسارة ركلة جزاء في جميع المسابقات مع ليفربول، أهدر فيرجيل فان ديك ركلتي جزاء في آخر سبع مباريات له مع الريدز.

وتابعت أوبتا: "استقبلت شباك ليفربول الهدف الأول في خمس مباريات بجميع المسابقات هذا الموسم، وهو أكبر عدد مشترك بين أي فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى جانب ساوثهامبتون".

وشارك محمد صلاح في المباراة أساسياً الا أنه لم يستطع إحراز أو صناعة أهداف خلال المباراة ووضح عليه الغضب عقب تلقي فريقه الهدف الثالث في الشوط الأول من اللقاء.

وخاض محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا 72 مباراة مع مختلف الأندية التي لعب لها سواء بازل السويسري أو تشيلسي، وروما وليفربول.

ونجح محمد صلاح خلال مشواره في دوري أبطال أوروبا في تسجيل 40 هدفاً متضمنة أهدافا في الدور التمهيدى للمسابقة الأوروبية والتي يبلغ عددها 4 أهداف، وصناعة 13 بإجمالي 49 مساهمة تهديفية.

نابولي ضد ليفربول 

وتاريخياً قبل مباراة الأربعاء التقى نادي نابولي نظيره نابولي في 6 مواجهات أوروبية رسمية بينها 4 في دوري أبطال أوروبا، و2 في الدوري الأوروبي.

واقتسم الفريقان نتائج مبارياتهما في البطولات الأوروبية، حيث نجح نابولي في الفوز بمباراتين والتعادل في مثلها وخسارة اثنتين أيضاً، وسجل لاعبو الريدز 5 أهداف، مقابل خمسة أيضاً لصالح أصحاب الأرض.

والتقى ليفربول ونابولي 4 مرات في دوري أبطال أوروبا، وفاز نابولي مرتين، وفاز ليفربول بمباراة واحد، وانتهى التعادل بينهما بمباراة.

وسجل نابولي 4 أهداف في 4 مباريات ضد ليفربول فيما سجل ليفربول هدفين في مرمى نابولي.

وخاض نابولي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ميريت.

خط الدفاع: أوليفيرا، رحماني، كيم، دي لورينزو.

خط الوسط: رامبو إنجيسا، زيلينسكي، لوبوتكا.

خط الهجوم: كفارا تسخيليا، أوسيمين، بولياتانو.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، جو جوميز، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، ميلنر، إيليوت.

خط الهجوم: محمد صلاح، فيرمينيو، لويس دياز.

 

أتلتيكو مدريد ضد بورتو

حقق أتلتيكو مدريد فوزا مثيرا على ضيفه فريق بورتو البرتغالى بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "واندا متروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثانية من مرحلة مجموعات دورى أبطال أوروبا. 

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة قمة الإثارة، فبعد أن تقدم أتلتيكو مدريد بالهدف الأول عن طريق المدافع ماريو هيرموسو فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، ولكن نجح بورتو فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة السادسة من الوقت بدلا من الضائع عن طريق ماتيوس أوريبي من ركلة جزاء. 

وسجل النجم الفرنسي أنطوان جريزمان هدف الفوز لفريق الروخى بلانكوس فى الدقيقة الحادية عشرة من الوقت بدلا من الضائع. 

وفى نفس المجموعة تغلب كلوب بروج البلجيكي على ضيفه فريق باير ليفركوزن الألماني بهدف وحيد. 

توتنهام ضد مارسيليا

عبر توتنهام الانجليزي نظيره مارسيليا الفرنسي بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب السبيرز، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة فى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022 - 2023. جاء هدفي المباراة عن طريق البرازيلي ريتشارليسون في الدقيقتين 76، و84 على التوالي.

بهذه النتيجة يتواجد توتنهام في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط خلف سبورتينج لشبونة المتصدر بفارق الأهداف، بينما جاء مارسيليا في المركز الثالث برصيد صفر من النقاط.

وتعتبر هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين، حيث لم يتقابلا مع بعضهما في أي مباراة نهائياً، سواء على الصعيد الودي أو الصعيد الرسمي.

توتنهام ضد مارسيليا 

يلعب فريق توتنهام هوتسبير ضمن منافسات المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا فرق: آينتراخت فرانفكورت الألماني، سبورتنج لشبونة البرتغالي، أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

ووصل توتنهام لنهائي البطولة مرة واحدة في تاريخه أمام ليفربول عام 2019 ولكنه خسر أمام ليفربول بهدفين دون رد، وعلى الرغم من ذلك إلا أن النادي اللندني له باع كبير في المشاركات القارية الأخرى، حيق فاز بكأس الاتحاد الأوروبي 1984 على أندرلخت البلجيكي بركلات الترجيح وتوج باللقب للمرة الثانية له واللقب الثالث له من حيث المسابقات الأوروبية بشكل عام.

وكانت أول خسارة لتوتنهام في النهائيات الأوروبية كأس الاتحاد الأوروبي 1974، حين خسر أمام فاينورد الهولندي بـ 4 أهداف مقابل هدفين في مجموع اللقاءين وخسر اللقب.

نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1972 هو النهائي الأول لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي  لعبت المباراة بنظام الذهاب والإياب خلال يومي 3 و 17 مايو 1972 وجمعت بين فريقي وولفرهامبتون واندررز وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين. فاز توتنهام بالمباراة الأولى خارج ملعبه 2–1، وفي المباراة الثانية تعادل الفريقان 1–1. فاز توتنهام في مجموع المبارتين 3–2 وتوج باللقب للمرة الأولى.

في موسم 1962 وصل توتنهام إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، ليأتي في الموسم التالي ليحقق لقبه الأوروبي الأول، حين توج بكأس الكؤوس الأوروبية  عام 1963 حين فاز في المباراة النهائية على أتليتيكو مدريد الإسباني لينتزع منه اللقب

وعلى الجانب الآخر فاز مارسيليا بنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 1993 ويعد أول نهائيات كأس الأندية الأوروبية البطلة في شكله الجديد، والذي جمع بين ناديي إيه سي ميلان الإيطالي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي على ملعب ميونخ الأولمبي، وانتهى بفوز أولمبيك مارسيليا بهدف دون مقابل سجله المدافع الفرنسي باسيل بولي بعد تمريرة من الغاني عبيدي بيليه.

وجاء تشكيل توتنهام كالتالي:

حراسة المرمى: لوريس .

خط الدفاع: لينجليه، داير، روميرو  .

خط الوسط: بيريسيتش، بينتانكور، هويبيرج، إيمرسون .

خط الهجوم: ريتشارليسون، هاري كيـن، هيونج مين سون.

 

إنتر ضد البايرن

حقق بايرن ميونخ فوزا ثمينا على مضيفه فريق إنتر ميلان بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "جيوزيبي مياتزا"، ضمن منافسات الجولة للمجموعة الثالثة بدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2022-2023.

سجل ليروى سانى هدف بايرن ميونخ فى الدقيقة 25، بعد تلقيه تمريرة رائعة من جوشوا كيميتش، انفرد على إثرها بالمرمى، وراوغ الحارس أونانا ووضعها فى الشباك الخالية.

وفى الشوط الثانى أضاف الفريق البافارى الهدف الثانى فى الدقيقة 66، عن طريق دى امبروزيو لاعب النيراتزورى بالخطأ فى مرماه، بعد لعبة ثنائية رائعة بين ليروى سانى وكينجسلى كومان. 

 

برشلونة ضد بلزن

اكتسح برشلونة الإسباني ضيفه فريق فيكتوريا بلزن التشيكي، بنتيجة 5 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب "سبوتيفاى كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة لدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا.

افتتح الإيفوارى فرانك كيسي التسجيل لفريق برشلونة فى الدقيقة 13، من ضربة رأسية سكنت على يسار حارس الفريق التشيكي. 

وأضاف النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي هدف البارسا الثانى فى الدقيقة 33، من تسديدة رائعة سكنت على يسار الحارس. 

 
وسجل جان سيكورا هدف فريق بلزن الأول فى الدقيقة 44 من ضربة رأسية سكنت على يسار تير شتيجن حارس برشلونة، وعاد ليفاندوفسكي ليحرز ثالث أهداف برشلونة فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع. 

وفى الشوط الثاني نجح النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي، فى تسجيل ثالث أهدافه "هاتريك"، فى الدقيقة 67، واختتم فيران توريس خماسية البارسا فى الدقيقة 71 من زمن اللقاء. 

 

أياكس ضد رينجرز 

اكتسح نادي أياكس أمستردام الهولندي نظيره جلاسكو رينجرز الأسكتلندي بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة 1 بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق إدسون ألفاريز، ستيفن برجيوس، محمد قدوس، ستيفن بيرجوين في الدقائق 17، 32، 33، 80 على التوالي.

بهذه النتيجة يتصدر فريق أياكس ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط.

جاء تشكيل أياكس كالتالى:

حراسة المرمى: ريمكو باسفير.

خط الدفاع: ديفين رينش، جوراين تيمبير، كالفين باسي، دالي بليند.

خط الوسط: إدسون ألفاريز، محمد قدوس، كينيت تايلور.

خط الهجوم: دوشان تاديتش، ستيفن برغيوس، ستيفن بيرجوين.

وجاء تشكيل رينجرز كالتالي:

حراسة المرمى: جون ماكلافين.

خط الدفاع: جميس تافيرنير، كونور غولدسون، بورنا باريسيتش، جيمس ساندز.

خط الوسط: جون لوندسترام، جلان كامارا، سكوت رايت.

خط الهجوم: ريان كينت، أنتونيو كولاك، ماليك تيلمان.

وحقق سبورتينج لشبونة واحدة من مفاجآت دوري أبطال أوروبا بعدما أسقط مضيفه انيتراخت فرانكفوت بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب "دوتش يانك باري" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في المسابقة المقامة حالياً.

سجل أهداف المباراة ماركوس إدواردز، فرانسيسكو ترينكاو، ونونو سانتوس في الدقائق 65، 67، 82 على التوالي. وبهذه النتيجة يتصدر فريق سبورتينج لشبونة ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة