أكرم القصاص - علا الشافعي

غضب الطبيعة يحاصر الأمريكان.. فيضانات جورجيا ترغم السلطات على تعليق الدراسة وتحرم 8 آلاف أسرة من المياه.. الحرائق تدمر 52 ألف فدان وتقطع الكهرباء فى كاليفورنيا عن نصف مليون مواطن.. وحاكم الولاية: الأسوأ قادم

الخميس، 08 سبتمبر 2022 02:00 ص
غضب الطبيعة يحاصر الأمريكان.. فيضانات جورجيا ترغم السلطات على تعليق الدراسة وتحرم 8 آلاف أسرة من المياه.. الحرائق تدمر 52 ألف فدان وتقطع الكهرباء فى كاليفورنيا عن نصف مليون مواطن.. وحاكم الولاية: الأسوأ قادم كوارث طبيعية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت موجة طقس حار منطقة غرب ولاية كاليفورنيا الامريكية مما ادي لاشتعال الحرائق المدمرة وتهديدات بانقطاع التيار الكهربائي ويمكن أن تستمر لفترة أطول بسبب آثار الإعصار المتشكل على طول ساحل المحيط الهادئ في المكسيك.

قالت هيئة الأرصاد الوطنية ان ساكرامنتو عاصمة الولاية سجلت 116 درجة فهرنهايت يوم الثلاثاء ، وهو أكثر الأيام حرارة على الإطلاق كما تم تحطيم الأرقام القياسية، حيث حطمت بعض المدن الأرقام القياسية اليومية السابقة بأكثر من 10 درجات.

وقال حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم في تغريدة على تويتر: "نحن نتجه الآن إلى أسوأ جزء منه - خطر الانقطاع حقيقي" ، مضيفًا أن درجات الحرارة في الولاية "غير مسبوقة"، وقال إن موجة الحر ستكون الأكثر سخونة والأطول على الإطلاق في كاليفورنيا لشهر سبتمبر.

تم حث سكان كاليفورنيا منذ أيام على ضبط منظم الحرارة على 78 درجة أو أعلى - على الرغم من الحرارة - وكذلك تجنب استخدام الأجهزة الرئيسية ، وإطفاء جميع الأضواء غير الضرورية بين ساعات 4 مساءً. و 9 مساء، وأخطرت شركة الغاز والكهرباء ، أكبر مرفق في البلاد ، حوالي 525 الف اسرة للاستعداد لانقطاعات التدوير المحتملة.

أصدر مشغل النظام المستقل في كاليفورنيا - الذي يدير معظم شبكة الكهرباء بالولاية - إنذارًا طارئًا مساء الثلاثاء ، قائلاً إن ظروف الشبكة ساءت وأن إمدادات الطاقة غير كافية لتغطية الطلب.

ومن المتوقع الآن أن تستمر الحرارة الشديدة حتى يوم الجمعة على الأقل، وتعني الظروف الحارة والجافة أيضًا أن الحرائق ستنتشر بسرعة أكبر وستشتعل بشدة وستشتعل لفترة أطول.

اندلعت عدة حرائق غابات مدمرة خلال الأسبوع الماضي ، ومات ما لا يقل عن أربعة أشخاص في حريقين في كاليفورنيا أدى أيضًا إلى حرق المنازل وآلاف الأفدنة من الأراضي.

تسببت الحرائق ، التي اشتعلت في وقت واحد في الأراضي الجافة المنكوبة بالجفاف ، في خنق الجو الحار بالدخان ، مما أدى إلى جلب هواء غير صحي إلى أجزاء من الولايات الغربية، كما تسببت الحرائق في نزوح الآلاف من السكان مع اشتعال النيران في المجتمعات ، واجتياح الغطاء النباتي الجاف ، وحرق المنازل والسيارات.

لقي شخصان مصرعهما عندما تضخمت حريق فيرفيو سريع الحركة فوق النباتات الجافة في جنوب كاليفورنيا يوم الاثنين ، مما أجبر مئات السكان على الفرار. كان الحريق دمر 4500 فدان بحلول يوم الثلاثاء وتم احتواؤه بنسبة 5 %

إلى الشمال ، في مقاطعة سيسكيو ، توفيت امرأتان ، تبلغان من العمر 66 و 73 عامًا ، في حريق ميل الذي أحرق 4263 فدانًا ودمر 98 مبنى حتى ليلة الثلاثاء.

وقالت السلطات في ولاية أوريجون ، إن حريق سيدار كريك فاير استهلك 17625 فدانًا في خمسة أيام بعد أن أشعلته البرق، في هذه الأثناء ، يستمر حريق روس فورك في أيداهو الذي اشتعل في منتصف أغسطس في الاشتعال وابتلع 26،020 فدانًا. احتوى رجال الإطفاء على 2% يوم الثلاثاء.

وفي جورجيا، يواصل المسئولون محاولات استعادة المياه في أجزاء مختلفة من  مقاطعة شمال غرب الولاية بعد فيضانات مفاجئة ضربت المنطقة الاحد الماضي وغمرت المباني.

قال مسؤولو مقاطعة تشاتوجا إن المياه لـ ٨ الاف اسرة في سامرفيل ومينلو والمناطق المحيطة بها ستبقى خارج الخدمة لفترة قد تستمر الى يومين، مشيرين الى إن إحدى مضخات المياه كانت تعمل في مصنع مدينة سامرفيل ، لكن العمل مستمر لاستعادة اثنين آخرين مسط قلق من أن الفيضانات أتلفت المكونات الكهربائية في المصنع.

وتم إخبار بعض المناطق الأخرى بغلي الماء لإزالة الشوائب المحتملة بعد توزيع المياه من قبل الوكالات الحكومية والمجموعات الخاصة، حيث وصلت ثلاث شاحنات مليئة بالمياه المعبأة وإمدادات الإغاثة إلى كنيسة شمال سامرفيل المعمدانية قبل الساعة 9 صباحًا يوم الثلاثاء.

وألغت مدارس المقاطعة الفصول الدراسية لحين عودة المياه، وكتب جاريد هوسمر ، مدير مقاطعة تشاتوجا ، في رسالة إلى طلاب المنطقة وعائلاتهم: "بدون الماء ، لا يمكننا غسل المراحيض ، وغسل اليدين ، والشرب من النوافير ، أو تحضير وجبات الغداء".

من المقرر أن يقوم حاكم ولاية جورجيا بريان كيمب بجولة في الأضرار يوم الأربعاء في سامرفيل بعد إعلان حالة الطوارئ في وقت سابق في مقاطعتي تشاتوجا وفلويد.

وتقول الأرصاد الجوية في الولاية إن تقديرات الرادار تشير إلى سقوط 10 إلى 12 بوصة (25 إلى 30 سم) من الأمطار في غضون عدة ساعات ، مع وجود كميات أعلى في بعض المناطق. يقول خبراء الأرصاد إن الجو شديد الرطوبة والرياح التي دفعت بالعواصف على طول حدود أمامية ثابتة ، هيأت الظروف لما أطلقوا عليه "حدثًا شاذًا".

إنها المرة الثانية في السنوات الأخيرة التي يمر فيها بعض سكان سامرفيل بدون مياه نظيفة. في عام 2020 ، نصحت المدينة السكان بعدم شرب الماء ، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانهم استخدامه لأشياء أخرى ، بعد أن وجدت وكالة حماية البيئة الأمريكية مستويات عالية من بعض المواد الكيميائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة