الأنبا باسيليوس يترأس قداس العام الجديد بكنيسة العائلة المقدسة بأرض سلطان

الأحد، 01 يناير 2023 02:25 م
الأنبا باسيليوس يترأس قداس العام الجديد بكنيسة العائلة المقدسة بأرض سلطان الأنبا باسيليوس يترأس قداس العام الجديد بكنيسة العائلة المقدسة بأرض سلطان
كتب ــ محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر المكتب الإعلامي عن إيبارشية المنيا، أن الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، ترأس مساء أمس، قداس العام الجديد، وذلك بكنيسة العائلة المقدسة، بأرض سلطان.
 
وشارك في الصلاة القمص بطرس يعقوب، والأب فيلوباتير جاد، راعيا الكنيسة، حيث رفع الذبيحة الإلهية، لأجل راحة نفس البابا بندكتوس السادس عشر، البابا الفخري للكنيسة الكاثوليكية.
 
وأعطى راعي الإيبارشية كلمة العظة بعنوان "لنبدأ عامًا جديدًا"، كما قدمت فرق الكورال بالرعية باقة من الترانيم الروحية.
 
وأعلنت الكنيسة الكاثوليكية أن قداسة البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر توفى اليوم في تمام الساعة 9:34 صباحًا في دير الأم الكنيسة في الفاتيكان. 
 
وأكدت أنه سيتم توفير مزيد من المعلومات في أقرب وقت ممكن، موضحة أنه اعتبارًا من صباح يوم الإثنين، 2 يناير 2023، سيكون جسد البابا الفخري في بازيليك القديس بطرس حتى يتمكن المؤمنون من توديعه."
 
وتُعلن الكنيسة القبطية الكاثوليكيّة في مصر وبلاد المهجر أنها ستحتفل بكل قدّاسات رأس السنة الميلادية وقدّاسات عيد الميلاد المجيد يوم 6 يناير مساء في موعدها المحدد، على أن تكون الصلاة من أجل الراقدين في كل القدّاسات، مُكرّسة لراحة نفس مثلث الرحمات قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر.
 
وقدمت الكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر الشكر لكافة المعيّدين عليها بمناسبة عيد الميلاد المجيد، واعتذرت عن عدم استقبال الضيوف لمرورها بهذا الظرف الحزين. وستقوم الكنيسة لاحقا بالإعلان عن مواعيد وأماكن استقبال مُعزِّيها الكرام.
 
وأعلنت وسائل إعلام إيطالية، اليوم السبت، وفاة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر.
 
ويعد البابا بنديكتوس، البالغ من العمر 95 عاما، أول بابا للكنيسة الكاثوليكية يتنحى منذ 600 عام، بسبب تقدمه في السن في عام 2013.
 
وبعد أن تدهورت صحة "بنديكتوس" طلب البابا فرنسيس، في نهاية الاجتماع الأخير هذا العام، من الناس أداء "صلاة خاصة للبابا بنديكتوس".
 
وكان البابا المعتزل واسمه الحقيقي "جوزيف راتزينغر" قد استقال من منصبه بسبب تدهور صحته وعاش منذ ذلك الحين في دير في قلب حدائق الفاتيكان.
 
الأنبا باسيليوس يترأس قداس العام الجديد بكنيسة العائلة المقدسة بأرض سلطان
الأنبا باسيليوس يترأس قداس العام الجديد بكنيسة العائلة المقدسة بأرض سلطان

الأنبا باسيليوس يترأس قداس العام الجديد
الأنبا باسيليوس يترأس قداس العام الجديد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة