واجه الحكومة بـ3 آلاف أداة رقابية.. حصاد إنجازات مجلس النواب فى 2022 (فيديو)

الأحد، 01 يناير 2023 01:57 م
واجه الحكومة بـ3 آلاف أداة رقابية.. حصاد إنجازات مجلس النواب فى 2022 (فيديو) مجلس النواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار عام 2022 حرص مجلس النواب  على تفعيل دوره الرقابى بمساءلة الحكومة ومراقبة ومتابعة أعمالها حيث واجه حوالى (10) من الوزراء فى جلسات عامة بالعديد من الأدوات الرقابية المقدمة من النواب حول سياسة الوزارة وخطتها لتحقيق تطلعات المواطنين، وتم طرح كافة الحلول والرؤى أمام الوزراء لوضعها موضع التنفيذ.

واستخدم المجلس ولجانه النوعية خلال عام 2022 أكثر من (3000) أداة رقابية، تعددت ما بين أسئلة وطلبات إحاطة وطلبات مناقشة عامة، حضر خلالها الوزراء والتنفيذين وجرت مناقشات مستفيضة بين النواب والحكومة للتوافق على حلول جذرية لكافة الملفات بما يحقق متطلبات الوطن والمواطنين.

وعقد مجلس النواب ما يجاوز (54) جلسة عامة امتدت لـ(220) ساعة عمل، وأقر مجلس نحو (177) قانون، قُدمت من الحكومة وعُشر عدد أعضاء المجلس بإجمالى عدد مواد بلغ نحو (1693) مادة أغلبها فى مجال النهوض بالاقتصاد المصري والحماية الاجتماعية والرعاية الصحية.

وأقر المجلس عدداً من المعاهدات والاتفاقيات الدولية بلغت نحو (41) اتفاقية دولية، وشهد عام 2022 دوراً فاعلاً للدبلوماسية البرلمانية، وحرص المجلس برئاسة المستشار حنفى جبالى على التواصل مع برلمانات الدول الشقيقة والصديقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة