خبير سياحى لـ"إكسترا نيوز": مصر بالنسبة لأوروبا ودول العالم وجهة مفضلة خلال فصل الشتاء

الثلاثاء، 10 يناير 2023 10:27 م
خبير سياحى لـ"إكسترا نيوز": مصر بالنسبة لأوروبا ودول العالم وجهة مفضلة خلال فصل الشتاء وزارة السياحة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسام هزاع الخبير السياحى، إن وضع مصر على قائمة ترشيحات «الإندبندنت» لأفضل المقاصد الشتوية يعطى مصداقية أكبر وثقة اكثر في المواقع السياحية بمصر .

وأضاف الخبير السياحى، خلال برنامج حديث الأخبار، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن مصر بالنسبة لأوروبا ودول كثيرة في الشرق الأوسط واسيا وجهة مفضلة خلال فصل الشتاء وطوال العالم نتيجة للطقس الجيد الذى تتمتع به مصر.

وأوضح الخبير السياحى، أن السياح من مختلف دول العالم ينتظرون افتتاح المتحف المصرى الكبير الذى سيشهد اهتمام عالمى كبير لما يحتوه من آثار فريدة، متوقعا زيادة نسبة السياحة في مصر خلال عام 2023 عن الأعوام السابقة.

وأوضح الخبير السياحى، أن مصر تعد مقصد سياحى هام جدا للسياح من مختلف دول العالن في الشتاء ، خاصة أن مصر تحتوى على كم كبير من الآثار المميزة التي تجذب السياح من جميع دول العالم لزيارة مصر.

وفى وقت سابق قال وليد البطوطي الخبير السياحي، إن مصر لم تشهد موسم سياحي منتعش خلال الأعياد ورأس السنة مثل هذا العام، مشيرا إلى وضع مصر على قائمة ترشيحات «الإندبندنت» بين أفضل الوجهات لقضاء العطلات الشتوية، وأضاف أن افتتاح المتحف الكبير الذ لم يتقرر موعده سينعش حركة السياحة بمصر خلال الفترة المقبلة، ويزيد من أعداد السائحين بشكل غير طبيعي، إذ أن العديد من السياح ينتظرون هذا الافتتاح، لافتًا إلى أن الفعاليات المتعددة التي شهدتها مصر مؤخرًا وبوتيرة سريعة ساهمت بصورة كبيرة في وضع مصر على خريطة السياحة العالمية.

وأضاف البطوطي في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين أمل صالح وباسم طبانة  على فضائية إكسترا نيوز، أن العديد من الصور السياحية الإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي صدرت صورة جميلة للسياحة في مصر، مشيرًا إلى أهمية مؤتمر المناخ الذي عقد بمدينة شرم الشيخ نوفمبر الماضي COP27، والذي ساهم بصورة كبيرة في إلقاء الضوء على السياحة في مصر خاصة مع زيادة أعداد المشاركين إضافة لمشاركة قادة وزعماء دول العالم أجمع والإعلام العالمي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة