رئيس تنشيط السياحة: موكب المومياوت جذب السياح ونستهدف ترسيخ سياحة الأفراح

الثلاثاء، 10 يناير 2023 10:14 م
رئيس تنشيط السياحة: موكب المومياوت جذب السياح ونستهدف ترسيخ سياحة الأفراح عمرو القاضى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن حفل موكب نقل المومياوت الملكية وطريق الكباش أحداث أعطت السياحة المصرية الكثير من الامتيازات لجذب السياحة.

وعلق عمرو القاضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، وكريمة عوض، عبر شاشة "القاهرة والناس"، قائلا "إقامة فرح هندي في مدينة شرم الشيخ، مجرد بداية جيدة لسياحة الأفراح في مصر، وتم التعاقد مع اتحاد منظمي حفلات الزفاف الهندي EMF Global، وذلك لإقامة الفرح الهندي في مدينة شرم الشيخ.

وأوضح أن سياحة الأفراح هي من ضمن أنواع السياحات المختلفة، وهذه السياحة من الأنواع المستهدفة خلال الفترة الحالية، كما أن إقامة أول فرح لعائلة هندية هو البداية في هذا المجال، مؤكدا أن هناك طبقة من الهند تتكلف افراحهم ملايين الدولارت، مما يعد استثمار جيد لمصر، ويعتبر حدث ضخم وبه الكثير من التفاصيل.

وفى وقت سابق فتحت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة د محمود مسلم، خلال اجتماعها اليوم، قضيه تكثيف الجهود التسويقية التي تقوم بها كل من وزارتي السياحة والآثار والبيئية نحو تنشيط السياحة البيئية في ضوء الاقتراح برغبه المقدمة من النائبة هيام فاروق عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. 

وطالب الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم رئيس اللجنة بالاهتمام بهذا الملف واستغلال الزخم الذي شهده هذا القطاع بعد قمة المناخ التي انعقدت بشرم الشيخ. 
 
يأتي ذلك بعد استعراض النائبة هيام فاروق، تفاصيل الاقتراح برغبة، متساءلة عن جهود وزارة البيئة في مجال السياحة البيئية خاصة بعد حصول 80 فندقا سياحيا على شهادة النجمة الخضراء هي شهادة بيئية تمنح للفنادق التي تهتم بمفاهيم وتطبيقات السياحة المستدامة للحفاظ على الموارد الطبيعية وحمايتها، وتهدف لتشجيع استخدام تقنيات الطاقة الشمسية وترشيد الطاقة في المنشآت الفندقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة