مبادرات المجتمع المدنى لدعم المصريين.. عضو التحالف الوطنى: قوافل لخدمة المواطنين.. القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية: "ازرع" هدفها زراعة مليون فدان قمح.. وزوج أنيسة حسونة بعد تكريم الرئيس السيسي: أثلج صدورنا

الثلاثاء، 10 يناير 2023 12:00 ص
مبادرات المجتمع المدنى لدعم المصريين.. عضو التحالف الوطنى: قوافل لخدمة المواطنين.. القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية: "ازرع" هدفها زراعة مليون فدان قمح.. وزوج أنيسة حسونة بعد تكريم الرئيس السيسي: أثلج صدورنا التحالف الوطنى للعمل الاهلى
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم المجتمع المدنى، العديد من المبادرات لخدمة المواطنين، قال أحمد موسى، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى، إن الرئيس عبد الفتاح أعلن أن عام 2022 هو عام المجتمع المدنى، وبدأنا في عام 2022 التفكير في أن يكون هناك تجمع لجمعيات العمل الأهلى، وأن يحدث تجمع للجمعيات الأهلية مع بعضها في تحالف وهو التحالف الوطنى للعمل الأهلى .

وأضاف عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى، خلال تصريحات على قناة إكسترا نيوز، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى هو تكامل بين منظمات المجتمع المدنى وتبادل للمعلومات وتخطيط مشترك لتقديم الخدمات لكل القرى بكل محافظات الجمهورية.

وتابع عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى،: العمل انتقل من مجرد اجتماعات بين مسئولي منظمات المجتمع المدنى إلى مساحة العمل ، وأصبح هناك تبادل للمعلومات والأفكار وانتقلنا من مرحلة عدم اليقين إلى مرحلة اليقين وتم تدشين العديد من القوافل منها قوافل ستر وعافية وقوافل مركزية ووصلة خير 1 ووصلة خير 2 وشنط رمضان وأفكار كثيرة لخدمة المواطنين.

وكشف الدكتور شريف ناجي، زوج الراحلة أنيسة حسونة، تفاصيل إذاعة آخر رسالة للراحلة قبل وفاتها بـ 48 ساعة، وتكريمها على هامش مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي، اليوم الاثنين.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر قناة «صدى البلد»، إن هذه الرسالة كانت دعمًا للتحالف الوطني للعمل الأهلي، مشيدًا بدورها في العمل الخيري؛ حيث كانت على صلة بكثير من مؤسسات العمل الخيري، والمجتمع المدني؛ ومنها مؤسسة مجدي يعقوب للقلب.

وأضاف أن تكريم أنيسة حسونة، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثلج صدور العائلة، مؤكدًا أنه فخور لأن الله عز وجل أكرمه بمثل هذه الزوجة؛ التي كان لها دورًا إيجابيًا كبيرًا في حياة أسرتها ومجتمعها.

وأوضح أن أنيسة حسونة كانت ترى الفرحة في عيون كل من تُقدّم لهم الخدمة في مؤسسات العمل الخيري، مشيرًا إلى أنه شكر الرئيس السيسي على تكريم الراحلة في نفس شهر ميلادها.

فيما قالت ماجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، إن ما حدث اليوم لحظة فارقة في حياة التحالف الوطني للعمل الأهلي بسبب إشادة الرئيس السيسي بمجهودهم في مساعدة المجتمع، كما أن الإشادة ستساعد التحالف على بذل مزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن خطة العمل خلال 2023، ستكون شاملة مجموعة من الملفات التي تمس قضايا المجتمع، حيث سيتم العمل على الأمن الغذائي وتسهيل توصيل الخدمات للمواطنين وفقا للاحتياجات اللازمة.

وتابعت: أن خطة عام 2023، تشمل مبادرة «ازرع» من أجل الوصول إلى زراعة مليون فدان قمح، خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن هناك توسعات جديد في بعض الزراعات مثل «الفول، الذرة، قصب السكر».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة