أكرم القصاص - علا الشافعي

أخلاقنا الجميلة.. ما الطرق الصحيحة للتعامل مع الضيوف؟

الأربعاء، 11 يناير 2023 08:00 م
أخلاقنا الجميلة.. ما الطرق الصحيحة للتعامل مع الضيوف؟ استقبال الضيوف.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أن تكون كريماً ليس ذلك فى تقديم المساعدات المالية للمحتاجين فقط، بل هناك الكثير من الأشياء تدل على كرم أخلاقك، ومن أهمها استقبالك للضيوف فى منزلك، هناك الكثير من الطرق لاستقبال ضيوفك، والتعبير عن سعادتك لقدومهم بمنزلك، بالإضافة إلى أنك تجعلهم يشعرون وكأنهم فى منزلهم، الأمر الذى يعكس أخلاقنا الجميلة، وفى هذا التقرير يستعرض "اليوم السابع" وفقا لموقع "mews" أفضل الطرق المناسبة لتحية الضيوف وإكرامهم.

الضيوف
الضيوف

 

التواصل بالعين

هى واحد من أهم النقاط التى يجب أن تحدث بينك وبين ضيفك، حيث يساعد هذا التواصل غير اللفظى على الشعور بالتقدير، وذلك لأن هذا التواصل سيعطى لهم الشعور بحبك لهم وحفاوتك بهم، وفرحتك بوجودهم.

 

التأنق لاستقبالهم

ارتداء ملابس مميزة ونظيفة ومتناسقة من أكثر الطرق التى تشعر الضيف بأنه شخص محبب لك، والجميع فى انتظاره، وهذا ما يطلق عليه استقبال الملوك، فمن الناحية النفسية يشعر الضيف بالحفاوة والثقة، ومن الناحية الاجتماعية لا يمانع من السعى للمجىء مرة أخرى.

استقبال الضيوف
استقبال الضيوف

الابتسامة البسيطة

هناك مقولة "عندما تبتسم، يبتسم العالم لك مرة أخرى" فعندما تبتسم ابتسامة بسيطة دافئة وودودة، يشعر الضيف بالارتياح، فالابتسامة تعمل على كسر الجليد.

 

اعرض المساعدة

ومن الطبيعي أنك مجهز من قبل قائمة بما سوف تقدمه لضيوفك، وبعد وضعه على المنضدة عليك سؤالهم عن الشىء الذى يحبونه ويفضلونه، ومن ثم اعرض عليهم تذوق قطع أخرى، حتى لو تم رفض عرضك ففكر فى شىء آخر.

 

كن ودودًا حتى لو كنت مشغولًا

لا شك من أن الجميع ينشغل بالكثير من الأمور التى تشعره بالتوتر والضغط فى أى وقت، فقط لا تدع توترك يصل للضيوف، وتأكد من أن تكون لطيفًا معهم، واجعل واحدا من أهل المنزل يقوم بدورك دون أن يشعرهم بفرق.

كرم الضيافة
كرم الضيافة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة