"خلي بالك من زوزو" حلم فنى يتجسد من جديد فى جاليرى أوديسى

الخميس، 12 يناير 2023 03:00 ص
"خلي بالك من زوزو" حلم فنى يتجسد من جديد فى جاليرى أوديسى خلى بالك من زوزو
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في رؤية فريدة مستوحاة من رائعة الكاتب حجاج أدول عن الفيلم الاستثنائي "خلي بالك من زوزو"، يجمع جاليري "أوديسي" أكثر من 50 فنانا، يعبر كل منهم عن رؤيته الخاصة للفيلم الذى كان دائما من أهم مصادر البهجة.

ويبدأ المعرض الذى يضم لوحات 50 فنانا عن "خلى بالك من زوزو" يوم الأحد 15 يناير الساعة السادسة مساءً فى جاليرى إوديسى بروكسى فى مصر الجديدة ويستمر حتى نهاية شهر يناير 2023.

وقد عبر الكاتب حجاج أدول الذى استوحى فنانو المعرض منه أعمالهم دوما عن إعجابه بفيلم خلى بالك من زوزو حتى ألف كتابا عنه بعنوان خلى بالك من زوزو صدر عام 2020 عن دار بدائل.

وعرض فيلم خلي بالك من زوزو عام 1972 من وهو من تأليف صلاح جاهين وإخراج حسن الإمام ومن بطولة سعاد حسني وحسين فهمي وتحية كاريوكا وسمير غانم وقد حقق رقمًا قياسيًا في الإيرادات حيث أن مدة عرضه داخل دور السينما في مصر استمرت لمدة عام كامل، والفيلم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

يذكر أن حجاج أدول كاتب مصري من مواليد الإسكندرية 1944 وقد بدأ الكتابة الأدبية عام 1984، وهو صاحب كتاب الصحوة النوبية، وحصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1990 فرع القصة القصيرة عن مجموعة ليالي المسك العتيقة، وحصل على جائزة ساويرس عام 2005 في الرواية والقصة القصيرة.

حصل على منحة تفرغ من المجلس الأعلى للثقافة أعوام 96 و97 و98 لاستكمال رواية معتوق الخير، ثم حصل على منحة تفرغ عام 2002 و 2003 لكتابة رواية مملوكية خوند حَمْرة.

من مؤلفاته: النوبة تتنفس تحت الماء، ليالي المسك العتيقة، ناس النهر، بكات الدم، غزلية القمر، أحضان القنافد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة