دمار يفوق المليار دولار.. عواصف كاليفورنيا تحصد الأرواح وتشرد المواطنين

الخميس، 12 يناير 2023 12:00 ص
دمار  يفوق المليار دولار.. عواصف كاليفورنيا تحصد الأرواح وتشرد المواطنين فيضانات كاليفورنيا
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت كاليفورنيا الأمريكية حالة من الدمار بسبب العواصف التي تسببت في اضرار واضحة ومن المتوقع ان تشهد المناطق الشمالية مساء الأربعاء امطار رعدية وسط تحذيرات من عواصف قوية اخري تضرب الولاية.
 
وفقا لاسوشيتد برس، لقي ما لا يقل عن 17 شخصا مصرعهم في العواصف ومن المتوقع أن يرتفع الرقم حسبما قال الحاكم جافين نيوسوم خلال زيارة لبلدة كابيتولا على ساحل سانتا كروز التي تضررت بشدة من ارتفاع الأمواج والفيضانات.
 
وقال الحاكم إن أكثر من نصف مقاطعات كاليفورنيا البالغ عددها 58 أعلنت مناطق كوارث، وقال آدم سميث ، خبير الكوارث في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ، إن العاصفة الأخيرة التي بدأت يوم الاثنين كانت واحدة من سلسلة بدأت أواخر الشهر الماضي ، وقد يكلف إصلاح الأضرار أكثر من مليار دولار.
 
وعلى الرغم من هطول الأمطار ، ظلت معظم الولاية في حالة جفاف شديدة أو شديدة ، وفقًا لمرصد الجفاف الأمريكي، قال ريك سبينراد ، مدير الإدارة الوطنية للمحيطات ان العواصف قد تساعد محليًا "لكنها لن تحل تحديات الجفاف طويلة الأجل".
 
وشملت الأضرار الناجمة عن العاصفة الطرق التي جرفتها المياه والشركات الساحلية التي غمرتها الأمواج التي يبلغ ارتفاعها 20 قدمًا (6 أمتار) التي ضربت مقاطعة سانتا كروز، وشهدت العديد من المناطق كميات غير مسبوقة من الأمطار مصحوبة برياح غاضبة وحتى البرد والبرق الذي أطاح بالأشجار وألحق أضرارًا بالخطوط الكهربائية.
 
وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 75 ألف منزل وشركة في جميع أنحاء الولاية حتى وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، كما ألحقت الانهيارات الطينية أضرارًا ببعض المنازل في مناطق التلال باهظة الثمن في لوس أنجلوس ، بينما دمر مجرى أعلى الساحل 15 منزلاً في مجتمع مقاطعة سانتا باربرا الريفي في أوركوت.
 
فيضان كاليفورنيا (1)
فيضان كاليفورنيا 
 
فيضان كاليفورنيا (2)
هبوط ارضى بسبب  كاليفورنيا

 

فيضان كاليفورنيا (3)
غرق سيارات بسبب فيضان كاليفورنيا 

 

فيضان كاليفورنيا (4)
فيضان كاليفورنيا يجتاح الشوارع ويغرق السيارات

 

فيضان كاليفورنيا (5)
فيضان كاليفورنيا  يغرق المنازل
 
فيضان كاليفورنيا (6)
فيضان كاليفورنيا يغرق السيارات
فيضان كاليفورنيا (7)
فيضان كاليفورنيا 

 

فيضان كاليفورنيا (8)
تساقط الأشجار

 

فيضان كاليفورنيا (9)
فيضان كاليفورنيا يغرق الشوارع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة