أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس شمال سيناء: أمطار خفيفة وانخفاض درجات الحرارة

الخميس، 12 يناير 2023 10:43 ص
طقس شمال سيناء: أمطار خفيفة وانخفاض درجات الحرارة حالة الطقس
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت مناطق غرب محافظة شمال سيناء الساحلية اليوم الخميس لسقوط امطار خفيفة متقطعة، وتشهد عموم انحاء المحافظة انخفاض فى درجات الحرارة.

واعلنت محافظة شمال سيناء مواصلتها رفع درجة الاستعدادت لسقوط امطار وتقلبات جوية محتملة .

وشهدت مناطق وسط سيناء انحصار مياه امطار الأسبوع الماضى فى مجارى الوديان ولم تؤثر على حركة السير وان الطرق مفتوحة بشكل طبيعى 

واعلن مجلس مدينة الحسنة بوسط سيناء، انه تم عمل مسارات امنة لتحويل مجارى السيول خارج المدينة فى حالة وصوله، ومراجعة السدود التى تم إنشائها فى العام الماضى للتأكد من صلابتها ومستوى ارتفاعها بمستوى تجمع المياة للتأكد من عدم إنجرافها بواسطة المياة عند حدوث سيول من الدرجة القوية، وتقوية التربة على جانبى الطرق الاسفلتيه بالمدينة خاصة التى توجد فى مصب السيول حفاظاً على الطرق من الهبوط نتيجة جرف المياه للرمال بجانب الطرق.

واعلن مجلس مدينة العريش انه يستعد لسقوط الأمطار بتقسيم العمل بالمدينة إلى ثلاث قطاعات من شرق المدينة ووسط المدينة وغرب المدينة وتحديد المعدات والأفراد المنوطة بالأعمال بتلك القطاعات بالاشتراك الفعال مع شركة المياه والصرف الصحي والحماية المدنية بالعريش فى حالة اى طارئ، وانعقاد غرفة العمليات لتلقى أى شكاوى من المواطنين.

ووجهت محافظة شمال سيناء نداء لأصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، كما شدد على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء او محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار.

 وسبق وأعلن أسامة العفش رئيس مجلس مدينة العريش، الانتهاء من الأعمال النهائية لتطهير غرف الأمطار، لافتا ان غرف تصريف الأمطار بالعريش تعمل علي ثلاث محاور منها علي مجري الوادي ومنها علي البحر مباشرة والاخيره علي شبكة الصرف الصحي، تخفيفا علي الشبكة الرئيسية للصرف الصحي ، وبلغ عدد الغرف التى تم تطهيرها 245 غرفة بمناطق الخدمات ووسط المدينة .

وكانت شركة المياه والصرف الصحى بشمال سيناء اعلنت  انه في إطار قيام الشركة بدورها في مواجهة الأزمات والطوارئ ، تم رفع حالة الاستعداد للدرجة القصوى لمواجهة موجة الطقس السيء و تفعيل خطة الأزمات والطوارئ، للسيطرة التامة علي المدينة من خلال 13 معدة أنواع مختلفة مجهزة بأحدث التقنيات و الأطقم الفنية.

 وأن جميع المحطات بحالة جيدة وعلى اقصى درجات الاستعداد والجاهزية من مولدات الطاقة الكهربية ووحدات الرفع، وأن الشركة تعمل على المتابعة المستمرة مع غرفة عمليات المحافظة والتنسيق الكامل مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأهابت الشركة بجميع المواطنين بتقديم الدعم من خلال الإبلاغ عن المناطق أو الشوارع عند تراكم مياه الأمطار بالاتصال على الخط الساخن 125 او التواصل مع مسئولي الطوارئ بالشركة حتى يتم تداركها سريعا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة