الحضارة المصرية تبهر إيلون ماسك.. عملاق التكنولوجيا يشيد بفيديو لمعبد دندره.. ودعوات مصرية لزيارة الأهرامات بعد ادعاءه بأنها من صنع مخلوقات فضائية قبل تراجعه فى النهاية

الجمعة، 13 يناير 2023 11:04 ص
الحضارة المصرية تبهر إيلون ماسك.. عملاق التكنولوجيا يشيد بفيديو لمعبد دندره.. ودعوات مصرية لزيارة الأهرامات بعد ادعاءه بأنها من صنع مخلوقات فضائية قبل تراجعه فى النهاية إيلون ماسك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الفترة الماضية شغلت الحضارة المصرية تفكير عملاق التكنلوجيا "إيلون ماسك" والتى كان أخرها تعليقه أمس على أحد حسابات تويتر التى قامت بمشاركة منشور يعرض فيديو لمعبد دندرة بقنا، لكن هذا الأمر لم يكن الأول بين ماسك والحضارة الفرعونية، فقد سبق وأن كشف إيلون ماسك أنه من أنصار نظرية أن المخلوقات الفضائية هي من بنت الأهرامات وهو الأمر الذى دعى وزيرة التعاون الدولي رنيا المشاط لحثه على استكشاف المزيد من الأدلة حول بناء المقابر، التي بنيت لفراعنة مصر.

إيلون ماسك ومعبد دندرة

كشف إيلون ماسك مالك تويتر ومؤسس شركتي سبيس إكس وتسلا عن إعجابه بحضارة مصر القديمة، بعدما علق على مقطع فيديو لمعبد دندرة بالأقصر، والذى نشرته إحدي صفحات تويتر التى تحمل اسم "غريب ومريب" أو Weird and Terrifying، حيث قال " مصر القديمة كانت متوهجة،  وألحق التغريدة بصورة (إيموجي) للنار.

وقد نشر حساب تويتر مقطع فيديو لمعبد دندرة  من الداخل ويظهر في الفيديو ممر داخل معبد دندرة به عدد من درجات السلالم المصرية القديمة وهو ما يسمى بالسرداب داخل المعبد ويعود إلى 2000 عام، وعلق الكثيرون على تلك التغريدة من جميع أنحاء العالم على هذا الفيديو، فيما حظى المنشور أيضا بإعجابات المصريين الذين قدموا مزيد من المعلومات عن المعبد في التعليقات.

تغريدة إيلون ماسك

ويعد معبد دندرة هو عبارة عن مجمع معابد بطلمي - روماني، يقع في قرية دندرة علي بعد حوالي 5 كم شمال غرب مدينة قنا وعلى بعد 60 كم شمالاً من الأقصر، ويعتبر إحدى أشهر المعابد المحفوظة في مصر التي ما زالت محتفظة برونقها، ومنطقة دندرة كانت جزءاً من إقليم مصر السادس في صعيد مصر، جنوب أبيدوس، الذي كان يعرف باسم إقليم التمساح.

إيلون ماسك والأهرامات

أما في 2020 غرد إيلون ماسك عبر حسابه بأن "كائنات فضائية بنيت الأهرامات" ، وكان ليس من الواضح ما إذا كان المسك جادًا ، لكن تغريدته وجهت له دعوة إلى مصر، حيث قالت رانيا المشاط ، وزيرة العلاقات الدولية المصرية "أتابع عملك بإعجاب كبير، أدعوكم و Space X لاستكشاف الكتابات حول كيفية بناء الأهرامات وأيضًا للتعرف على مقابر بناة الأهرام"وأضافت"السيد مسك ، نحن في انتظارك".

إيلون ماسك والأهرامات

وتعتبر الأهرامات ، التي شُيدت في مصر منذ أكثر من 4000 عام ، من أكثر الإنجازات المعمارية المذهلة للبشرية، وقد تم بناؤها كمقابر للفراعنة الذين حكموا مصر القديمة، من بين الهياكل الشاهقة الأكثر شهرة هرم الجيزة الأكبر، على بعد مسافة قصيرة من تمثال أبو الهول ، خارج القاهرة، ليقوم بعد ذلك ماسك بالتغريد عن الفرعون المصري رمسيس الثاني في تغريدة متابعة ، أظهر أنه كان يشير إلى أهرامات مصر وليس إلى أهرامات أخرى حول العالم.

 

ولطالما أربكت الخبرة التكنولوجية اللازمة لبناء الأهرامات المصرية الناس ، معتبرين أنها شيدت قبل فترة طويلة من التكنولوجيا الحديثة، وسيكون من الصعب نقل ملايين الأحجار في أهرامات مصر اليوم باستخدام الرافعات ، فهي في حالة أفضل من بعض الأهرامات الحديثة والعلماء ليسوا متأكدين من كيفية بنائها بالضبط. كل هذا الشك يغذي نظرية المؤامرة الفضائية.

وقد دعم ماسك حجته بتفكير مشابه ، حيث كتب ، "كان الهرم الأكبر أطول بناء صنعه البشر لمدة 3800 عام، ثلاثة آلاف وثمانمائة سنة "في تغريدة لاحقة، ونشر رابطًا على موقع ويكيبيديا حول الهرم الأكبر في الجيزة.

كما شارك مقالاً مع بي بي سي ، قال فيه "يقدم ملخصاً معقولاً لكيفية القيام بذلك".

ويقول الخبراء إن المقابر التي تم اكتشافها في التسعينيات هي دليل قاطع على أن الهياكل الرائعة قد تم بناؤها بالفعل من قبل المصريين القدماء، فيما رد عالم الآثار المصري زاهي حواس أيضًا في مقطع فيديو قصير باللغة العربية ، نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، قائلاً إن حجة السيد مسك كانت "محض هراء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة